انتهاء حالة الشغب في مركز اصلاح وتأهيل جويدة

الرابط المختصر

اعلن الناطق الاعلامي باسم الامن العام الرائد بشير الدعجة انتهاء حالة الشغب في مركز اصلاح وتأهيل سجن جويدة واطلق جميع ضباط وافراد الشرطة المحتجزين من قبل سجناء في مهجع التنظيمات بعد مفاوضات استمرت اكثر من 13 ساعة.

بدورها شكلت وزارة الداخلية لجنة للتفاوض مع سجناء التنظيمات في سجن جويدة بناء على طلب منهم مكونة من..... النواب علي أبو السكر و روحي شحالتوغ وزهير أبو الراغب و احمد كريشان ونقيب المحامين صالح العرموطي للتفاوض معهم لإطلاق سراح الرهائن من رجال الأمن العام المحتجزين داخل مهجع التنظيمات ومن بينهم مدير السجن.



النائب علي أبو السكر أكد لعمان نت من خلال اتصال هاتفي من داخل السجن سير عملية التفاوض بنجاح مع السجناء وان العملية تجري وفق المطلوب.



وبين مصدر مطلع من داخل لجنة التفاوض لـ " لعمان نت" أهم مطالب السجناء والتي تتمثل بـ " معاملتهم معاملة حسنة وعدم التحرش بهم، وعدم تقديمهم لمحكمة امن الدولة التي شككوا بمصداقيتها والإفراج عن زملائهم الستة المعتقلين من قبل قوات الأمن في هذه الحادثة".



ونفى المصدر ان يكون من بين مطالب السجناء الإفراج عن الإرهابية ساجدة الريشاوي التي اعتقلت على خليفة تفجيرات عمان.



و أوضح نفس المصدر ان "السجناء تمكنوا من الحصول على اسطوانات غاز وهددوا بتفجيرها في حال تم التعرض لهم من قبل رجال الأمن التي تطوق المكان".



وبينت المعلومات إصابة عدد من رجال الأمن العام خلال اشتباك مع السجناء تمكن خلالها رجال الأمن من اعتقال ستة أشخاص من السجناء.



شهود عيان من المحلات المحيطة بالسجن أكدوا ان الاضطراب بدأ تدب بالسجن بعد الساعة الثانية عشر مساءا، انتشرت بعدها رائحة قوية من الغاز في المنطقة المحيطة من السجن.

أضف تعليقك