انتهاء تقديم طلبات الاشتراك في “التوجيهي” اليوم

تنتهي اليوم الخميس، الفترة التي حددتها وزارة التربية والتعليم، لاستقبال طلبات الاشتراك في الامتحان العام لشهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) لعام 2020، والتي كانت قد بدأت في 16 شباط (فبراير) الماضي.

وقال الناطق الإعلامي للوزارة وليد الجلاد، في تصريح لـ”الغد” أمس، إن الوزارة استقبلت طلبات الاشتراك للطلبة النظامين عبر مدارسهم، في حين استقبلت طلبات الاشتراك لطلبة الدراسة الخاصة الجدد، وغير مستكملي متطلبات النجاح، بالإضافة إلى طلبة العاملين 2018 و2019 الراغبين في رفع المجموع العام عن طريق مديريات التربية والتعليم في مناطقهم.

وكانت الوزارة أعلنت الأحد الماضي عن ثلاثة مقترحات لبرنامج امتحان “التوجيهي” للفروع الأكاديمية والمهنية لعام 2020، فيما أتاحت الفرصة للطلبة للتصويت على واحد من المقترحات الثلاثة ولمدة أسبوع، ليصار بعد ذلك إلى اعتماد المقترح الذي نال أكثر نسبة تصويت من بين المقترحات الثلاثة،

وأوضحت الوزارة أن الاختلاف بين المقترحات يكمن في توزيع المباحث في المدة الزمنية المقررة للبرنامج التي تبدأ من 1 تموز (يوليو) المقبل.

ودعت “التربية” الطلبة المستنفدين حقهم في الأعوام 2005 ولغاية 2017 من الطلبة الذين لم يستكملوا متطلبات النجاح في خمسة مباحث فما دون، إلى الاطلاع على الدليل الإرشادي، الذي تضمن المباحث المطلوبة من الطلبة في الامتحان لمختلف الفروع الأكاديمية والمهنية، والمحتوى الدراسي المقرر لهم في كل مبحث.

وأوصت الوزارة الطلبة المعنيين باعتماد الدليل كمرجعية وحيدة للإجابة عن تساؤلاتهم، وبما يمكنهم من الاستعداد للامتحان في وقت مناسب.

أضف تعليقك