انتحل شخصية طبيب مشهور واحتال بـ40 الف دينار

انتحل شخصية طبيب مشهور واحتال بـ40 الف دينار
الرابط المختصر

قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام المقدم محمد الخطيب أن العاملين في إدارة البحث الجنائي القوا القبض على احد الأشخاص انتحل شخصية طبيب مشهور في إحدى المستشفيات الخاصة بعد ورود عدة شكاوى من عدة مواطنين وشركات بتعرضهم للاحتيال من قبلهم .

وتابع الخطيب ان هذا الشخص تمّكن من تزوير دفتر شيكات مروس باسم احد المستشفيات الخاصة وبعدها كان يقوم بالاتصال بعدد من الشركات والمؤسسات منتحلا" صفة احد الأطباء المعروفين والعاملين في المستشفى مدعيا حاجة المستشفى لبعض المشتريات من مواد طبية وأجهزة الكترونية وأجهزة حاسب محمول من تلك المؤسسة حيث يقوم الشخص بعدها بإرسال أبناءه لاستلام البضاعة من المؤسسة مقابل الدفع بواسطة شيك مزور ومروس باسم المستشفى حيث يقوم هؤلاء الأشخاص ببيعها مرة أخرى لأشخاص آخرين.

وأكد الخطيب انه فور تلقي البلاغات إلى إدارة البحث الجنائي عملت طواقمها على جمع المعلومات عن ذلك الشخص وتتبعه وإلقاء القبض عليه وبالتحقيق معه اعترف بقيامه بالاحتيال وانتحال صفة الطبيب وتزوير الشيكات بالاشتراك مع ابناؤه الاثنين وضبط بحوزتهم على شيكات مزورة مروسة باسم احد المستشفيات عند القاء القبض عليهم .

وأشار الخطيب أن هذا الشخص وابناؤه تمكنوا من الاحتيال على اثنا عشر شخصا" بتلك الطريقة وبمبالغ مالية مختلفة بلغ مجموعها حوالي 40000الف دينار أردني وجرى توديع القضية للقضاء .

أضف تعليقك