اموس تزور الزعتري الثلاثاء

اموس تزور الزعتري الثلاثاء
الرابط المختصر

تقوم منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية فاليري أموس يوم الثلاثاء بزيارة بزيارة مخيم اللاجئين السوريين "الزعتري"، وذلك للاطلاع على واقع اللاجئين، كما ستعقد مؤتمرا صحفيا يعقب جولتها.

وقال مدير التعاون والعلاقات الدولية في المفوضية العليا لشؤون اللاجئين علي بيبي إن زيارة أموس تأتي للاطلاع على المساعدات الإنسانية التي تقدمها الحكومة الأردنية للاجئين المتواجدين داخل المخيم وفي باقي محافظات المملكة،

وأضاف بيبي ان اموس دعت المجتمع الدولي لتقديم المزيد من المساعدات للاردن والمفوضية في خطوة منها لمساعدة اللاجئين تخطي محنتهم، مشيرا إلى أن تدفق اللاجئين السوريين إلى المملكة يشكل ضغطا كبيرا على الموارد الطبيعية المحدودة وعلى موازنة الأردن.

وكانت أموس التقت ظهر الاثنين الملك عبد الله الثاني ورئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور، وذلك ضمن زيارتها الرسمية للمملكة والتي تستمر يومين.

وأكد الملك خلال اللقاء على أهمية التنسيق بين المنظمات الأممية والمؤسسات المختلفة، بما يضمن تقديم أفضل الخدمات الإنسانية والإغاثية لمحتاجيها في مختلف مناطق العالم، مستعرضا خدمات الإغاثة التي تقدمها المملكة للاجئين السوريين، الذين يزيد عددهم على 240 ألفا، مشيرا إلى ضرورة أن يكون لدى الأمم المتحدة خطة طوارئ للتعامل مع موضوع اللاجئين في حال ازدياد تفاقم الأوضاع في سوريا.

من جهتها، وضعت آموس الملك في صورة المهام الحالية التي تنفذها المنظمات الإغاثية التابعة للأمم المتحدة، مثمنةً مستوى التعاون والتنسيق الذي يبديه الأردن تجاه هذه المنظمات، ما يمكنها من الحفاظ على استمرارية خدماتها التي تقدمها للاجئين، مؤكدة مواصلة دعم المنظمات والهيئات التابعة للأمم المتحدة للأردن للمساعدة في تحمل أعباء استضافة اللاجئين السوريين على أراضيه.

أضف تعليقك