امتلاك المواطن لشقة حلم بعيد المنال (صوت)

امتلاك المواطن لشقة حلم بعيد المنال (صوت)
الرابط المختصر

أبدت جمعية مستثمرين قطاع الاسكان تخوفها من تراجع المبيعات للشقق نتيجة رفع أسعار الأسمنت بنسبة 8%، وارتفاع أسعار الحديد، والذي من شأنه رفع سعر الشقه 2%، الأمر الذي ينعكس سلبا على قطاع الإسكان.

وقال رئيس الجمعية كمال العواملة لـ"عمان نت" إن استمرار نهج الحكومة برفع الأسعار، واتخاذ إجراءات من قبل وزارة العمل برفع أجرة العامل في القطاع بنسبة 400%، دون الالتفات الى الوضع الاقتصادي للمواطينن المقبلين على شراء الشقق السكنية.

وأشار العواملة إلى أن حلم المواطن الأردني بمتلاك شقة هو بعيد المنال، في ظل ارتفاع الأسعار المستمر والأزمة الاقتصادي المتراكمة، خاصة وأن ارتفاع الأسعار طال الأراضي ايضا، موضحا ان اسعار الشقق تتراوح ما بين 90 الى 160 الف دينار.

وأضاف بأن بعض المواطنين يلجؤون إلى بيع أراضيهم بهدف شراء شقة وتأجيرها لسوريين، حيث بلغت نسبة إقبال المواطنين على شراء الشقق المنزلية 80% خلال العام الجاري.

وطالب العواملة الحكومة بإصدار تعليمات تسمح بزيادة عدد طوابق التوسع العمودي وتمكن المواطن من امتلاك شقة شبيهة بدول مجاورة لحل أزمة السكن، مشيرا إلى أن قطاع الإسكان شهد خلال العشرون سنة الماضية ارتفاعا بنسبة بلغت 300%.

أضف تعليقك