امانة عمان: حفرة خريبة السوق مرخصة كبئر ماء وليس امتصاصية

امانة عمان: حفرة خريبة السوق مرخصة كبئر ماء وليس امتصاصية
الرابط المختصر

كشف تقرير اللجنة الفنية التي شكلها أمين عمان، الدكتور يوسف الشواربة، صباح اليوم، عن تغير في الترخيص الإنشائي للمجمع، إذ أن حفرة خريبة السوق مرخصة كبئر ماء وليس حفرة امتصاصية.

وأضاف التقرير أن الحفرة في الارتداد الأمامي وليس في حرم الشارع، لافتاً إلى أن التقرير يخلي مسؤولية الأمانة حيث انه منح اذن أشغال للمجمع على أساس أن الحفرة بئر ماء وليس حفرة امتصاصية.

وكانت لجنة لجنة فنية شكلها أمين عمان، الخميس، كشفت على موقع الحفرة الامتصاصية في منطقة خريبة السوق بعد سقوط طفلة فيها ووفاتها، بالإضافة إلى وفاة شاب كان يحاول إنقاذها.

بدوره  قال النائب الثاني لرئيس مجلس النواب أحمد الهميسات انه تلقى وعداً من رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بتشكيل لجنة للوقوف على حقيقة حادثة " خريبة السوق " والتي أودت بحياة طفلة وشاب ومحاسبة المسؤولين عنها.

وأضاف الهميسات في تصريح صحفي اليوم الخميس انه وبناءً على متابعته مع وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات للحادث الأليم تلقى اتصالا هاتفيا صباح اليوم من الرزاز تم خلاله بحث حادثة الحفرة الامتصاصية في منطقة خريبة السوق الاليمة والتي أودت بحياة شخصين من أبناء الوطن العزيز.

بدوره علق رئيس الوزراء عمر الرزاز على حادثة حفرة خربية السوق الامتصاصية انه ينقصنا المزيد من المسؤلية.

وقال الرزاز حلال لقاء القطاعين الصناعي والتجار بمقر غرفة صناعة عمان، الخميس،عن المواطن اسيد اللوزي الذي توفي خلال محاولة انقاذه لطفلة سقطت بحفرة امتصاصية بمنطقة خريبة السوق، "هذا البطل اسد وليس اسيد"

أضف تعليقك