امانة عمان تواصل اعمال تعبيد باستخدام البازلت خلال الفترة الليلية

امانة عمان تواصل اعمال تعبيد باستخدام البازلت خلال الفترة الليلية
الرابط المختصر

انجزت امانة عمان 40 % اعمال تعبيد من المخطط تنفيذها خلال الفترة الليلية باستخدام خلطة البازلت ، والتي باشرت العمل فيها بالتاسع من الشهر الجاري للعديد من شوارع العاصمة

.

وقال مدير دائرة صيانة الطرق المهندس احمد خريسات ان امانة عمان ستنجز كامل مساحة اعمال التعبيد في الفترة الليلية والبالغة 330 الف متر مربع بكلفة 2 مليون دينار قبل حلول شهر رمضان المبارك، مشير ان المساحة التي تم انجازها حتى الان بلغت 120 الاف متر مربع .

واضاف ان اعمال التعبيد التي تتم ليلا من خلال مقاولين وآليات وورش الامانة تبدأ من الساعة العاشرة مساء وحتى السابعة صباحا .

وانجزت الامانة الاعمال في شوارع زهران بين الدوار الخامس والسادس،ورفاعة الانصاري مقابل الجامعة الاردنية ، واسامة بن زيد امام طوارئ مستشفى البشير،والمثنى بن الحارثة قرب مدينة الوحدات الترويحية ، وعمر مطر امام مبنى الامانة ، والامام البخاري في جبل التاج ، ولشارعي بن سينا وعرار في وادي صقرة، ولشارع اليرموك .

وفي شارع الاردن داخل مخيم الحسين ، وسعد بن وقاص الواصل بين شارع زهران وشارع مكة ، وفي زهران بين الدوارين السابع والثامن ، ولكل من شوارع الملك عبدالله الاول في ماركا ، وخولة بنت الازور في الزهور، وعلي بن ابي طالب امام مبنى الامانة .

ويجري العمل حاليا في شارع حاتم الطائي قرب مسجد ابو درويش ، وشارع الجيش اوتوستراد عمان الزرقاء ، وشارع مرج الحمام الرئيسي ، وشارع الشهيد قرب حراج الاردن ، اضافة الى ورش الصيانة الوقائية في عدة مواقع مختلفة داخل حدود الامانة .

وقال خريسات أن العمل خلال الفترة الليلية جاء تجنبا للازدحامات المرورية ، وقبل شهر رمضان المبارك ، لافتا انه سيسبق اعمال التعبيد بخلطة البازلت اعمال كشط للشوارع التي سيتم تعبيدها .

وبين أن الأمانة ستسخدم ولأول مرة بما يسمى بالمجسات الالكترونية ( sensors ) في اعمال تعبيد بعض شوارع العاصمة .

واضاف " ان هذه المجسات ستعمل على تحقيق الميول الجانبية للشوارع لضمان عملية تصريف مياه الامطار بطرق هندسية صحيحة ، وذلك من خلال إعطاء قراءات لالية التعبيد تحدد الميول المطلوب في الشارع قبل اعمال التعبيد " .

وتشمل مرحلة العمل المقبلة شارع طارق الرئيسي،وشوارع الشريف شاكر بن زيد والشريف الحسين بن علي والشريف عبد الحميد شرف وخالد بن الوليد وساطع الحصري ضمن منطقة العبدلي ، وشوارع الاميرة عالية وعبدالله غوشة وحسني صوبر بمنطقة وادي السير ، إضافة لشوارع عبدالمنعم رياض والملك فيصل بن عبدالعزيز والقاهرة بمنطقة زهران ، وشوارع عبدالله اللوزي واحمد الطروانة وأم الفضل في منطقة الجبيهة ، وشوارع المحمدية واحمد النجداوي وعبدالله بن رواحه في منطقة تلاع العلي .

وستقوم سبعة ورش متخصصة في اعمال صيانة الطرق ورفع المناهل بالعمل خلال الفترة ذاتها على تعديل ورفع في مناسيب المناهل اصابها اختلال مع مرور الوقت في عدد من الشوارع .

ويأتي استخدام الأمانة لخلطة البازلت لصلابتها ، وتحقيقها لديمومة أطول و مقاومتها للاحتكاك والتآكل ، وتوفير في كميات الإسفلت المستخدمة في الخلطة ،ومحافظتها على البيئة واستدامة المدينة وذلك من خلال اعادة استخدام مواد حصمة البازلت مرة ثانية بعد كشطها عند انتهاء عمرها على خلاف الخلطات الحالية .

وتهيب أمانة عمان الكبرى بالاخوة المواطنين اخذ الحيطة والحذر اثناء المسير في ساعات الليل فضلا عن التقيد بالشواخص المرورية التحذيرية والارشادية المحيطة بمواقع العمل لتحقيق أعلى درجات السلامة المرورية .

أضف تعليقك