امانة عمان تنجز 40% من السوق الحرفي

الرابط المختصر

انجزت امانة عمان 40 بالمئة من اعمال المرحلة الثانية في مشروع السوق الحرفي الذي تقيمه في منطقة رأس العين على مساحة اجمالية تصل الى سبعة دونمات.

وسيتيح المشروع الذي رجح مدير دائرة الاشراف والمشروعات المهندس محمد الخرابشة إنجازه بشكل كامل نهاية ايلول المقبل مزاولة عرض وبيع المنتجات الحرفية اليدوية من منحوتات وصناعات تقليدية.

واشار الخرابشة الى ان كلفة المرحلة الثانية بلغت 520 الف دينار شملت اقامة مبنى من ثلاثة طوابق بمساحة اجمالية تصل الى 1050 مترا مربعا.

ولفت الى ان الطابق الارضي صمم لاقامة ستة محلات لممارسة الاعمال الحرفية التقليدية التراثية كالحلي والفخار والنحاسيات والمنسوجات في حين سيخصص الطابق الاول لعرض المواهب والافكار والمنتوجات والاعمال الفنية التي تجسد حياة العمانيين، اضافة الى طابق يتكون من كفتيريا رئيسية وترسات وادراج مطلة على الساحة الرئيسية وجبال عمان المحيطة.

وانهت الامانة حسب تصريح صحافي للمهندس الخرابشة اليوم الاربعاء الاعمال الانشائية لجسم المبنى وينتظر خلال الفترة القليلة المقبلة تنفيذ التشطيبات الداخلية فيه.

وكشف عن انجاز الامانة المرحلة الاولى للمشروع والتي تشتمل على اعمال صيانة وترميم للهنجر المعدني البالغ مساحته الانشائية 1300 متر مربع ويتكون من 7 محلات وسدد وبسطات لعرض وبيع المنتجات الحرفية اليدوية من الفنون النحتية.

وشملت المرحلة الاولى التي بلغت كلفة تنفيذها مليونا و200 الف دينار اقامة مرافق صحية وكفتيريا، واعمال واجهات زجاجية وممرا علويا صمم ليستخدم كمعرض للجداريات ومتابعة فعاليات السوق وساحات خارجية مبلطة وكراجات واحواض زهور ومقاعد بمساحة 4 الاف متر مربع.

ويأتي التوجه لاقامة السوق في منطقة رأس العين استكمالا لمنظومة المشروعات الثقافية والسياحية التي تعج بها المنطقة كالمتحف الوطني ومركز الحسين الثقافي والمعهد الوطني للموسيقى.

أضف تعليقك