امانة عمان تدخل 116 حافلة جديدة على خطوط النقل

امانة عمان تدخل 116 حافلة جديدة على خطوط النقل
الرابط المختصر

قال مدير النقل في أمانة عمان الكبرى عبد الرحيم الوريكات "ان الأمانة ستنتهي خلال الشهرين المقبلين، من إدخال 116 حافلة حديثة ومكيفة من الحجم الكبير والمتوسط للخدمة على خطوط النقل العام في عمان، للحد مما تعانيه بعض خطوط نقل الركاب من ازدحام، أملا في التخفيف عن المواطنين.

وذكر الوريكات لـ "لعمان نت" ان الأمانة قامت بتشغيل 50 حافلة لخدمة اهالي منطقة المقابلين والبنيات ومرج الحمام، وغيرها من مناطق شرق وجنوب عمان، مشيراً ان المرحلة المقبلة سيتم تشغيل 60 حافلة لتعمل على الخطوط النقل في مناطق جبل الحسين والنزهة وطبربور، وغيرها من المناطق.

وأكد ان جميع الحافلات التي حصلت عليها الأمانة جرى ترخيصها وهي جاهزة للعمل على خطوط النقل، ويتم تشغيلها حسب حاجة المناطق، مضيفاً ان كل أربعة الى خمسة أيام هناك ناصات جديدة تدخل الى الخدمة على خطوط النقل المختلفة، معللا ذلك بحسب حاجة هذه الخطوط للحافلات.

ويشار الى ان أمانة عمان تسعى منذ مدة لتنظيم قطاع النقل العام في العاصمة، وبرر أمين عمان المهندس عمر المعاني ذلك لضرورات ملحة تمليها حالة السير والطرق في المدينة، وبين في تصريحات صحفية له ان تنظيم قطاع والنقل والنهوض بنوعيته وكفاءته يحتاج الى دعم حقيقي من الحكومة.

وأكد المعاني ان الاختناقات والأزمة المرورية في العاصمة تتفاقم يوما بعد يوم وحركة المرور تزداد تقعيداً وإذا لم تتدخل الأمانة الآن فان الأمر سيصبح مستحيلاً في المستقبل.

أضف تعليقك