امام الديوان الملكي: اهمال قضية الاسرى فساد- صور

امام الديوان الملكي: اهمال قضية الاسرى فساد- صور
الرابط المختصر

اعتصم العشرات من لجنة الاسرى والمفقودين في المعتقلات الصهيونية في تجمع بني حسن للإصلاح وبمشاركة أهالي الأسرى والمفقودين، امام الديوان الملكي، الاثنين لتسليط الضوء على قضية الاسرى.

ورفع أهالي الاسرى شعارات " نتطلع للوقت الذي تلتفت فيه الحكومة الاردنية لقضية الاسرى والمفقودين في المعتقلات الصهيونية" و "اين الحكومة من رعاياها في الخارج"و " دولة ذات سيادة غير قادرة على تأمين زيارة" و" الاسرى سيضرون عن الطعام لانهم عرفوا ان حكومتهم هي السبب في تعطيل الزيارات"

وهتفوا "شعب اصرخ اصرخ قول مع الاسرى على طول " و " الحرية لأسرانا".

ورفع اهالي الاسرى صور لأبنائهم المعتقلين وعدد السنوات التي مضت على وجودهم في السجون، كما شارك ابناء الاسرى في الاعتصام.

يأتي الاعتصام في وقت لوح فيه اهالي الاسرى بدخول اضراب مفتوح عن الطعام يوم الخميس بالتزامن مع الاضراب الذي اعلن عنه الاسرى الاردنيين في السجون الاسرائيلية.

وسبق ان اعتصم اهالي الاسرى عدة مرات امام الديوان الملكي خلال نيسان الجاري، دون ان يستقبلهم احد من الديوان الملكي او يطلع على مطالبهم.

ويطالب اهالي الاسرى بتنظيم زيارات دورية لأبنائهم في السجون الاسرائيلية اضافة الى توفير رعاية طبية مستمر للأسرى، كما يطالبون بزيارة السفير الاردني في تل ابيب للأسرى الاردنيين للإطلاع على مطالبه.

رئيس لجنة الاسرى في تجمع بني حسن للإصلاح عبد الكريم الغويري دعا الحكومة الاردنية للعمل على الافراج عن المعتقلين الاردنيين في السجون الاسرائيلية والمطالبة بكشف مصير المفقودين الاردنيين.

ووصف الصمت الاردني على مصير 29 مفقوداً أردنياً منهم من شارك في حرب 67 دفاعاً بـ "الفساد"، مطالباً بمحاسبة المقصرين.

أضف تعليقك