اليوم الثامن: تدهور وضع البرغوثي الصحي.. وانضمام أسرى للإضراب

اليوم الثامن: تدهور وضع البرغوثي الصحي.. وانضمام أسرى للإضراب

"المعلمين": إضراب الأسرى رسالة عز للأمة

 

أكدت اللجنة الإعلامية لإضراب الحرية والكرامة أن تدهوراً صحياً خطيراً طرأ على الوضع الصحي للأسير النائب في المجلس التشريعي وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح مروان البرغوثي، وذلك مع دخول الأسرى يومهم الثامن للإضراب المفتوح عن الطعام.

 

وأشارت اللجنة المنبثقة عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني إلى أن التدهور الصحي على حالة الأسير البرغوثي استدعى طلب مدير سجن "الجلمة" منه بأخذ علاج فوري، ولكنّ البرغوثي الموجود في العزل الانفرادي رفض ذلك قطعياً.

 

يذكر أن إدارة سجون الاحتلال ما زالت تواصل منع المحامين من زيارة الأسرى المضربين منذ بدء الإضراب، وأن المعلومات التي ترد إلى المؤسسات الحقوقية واللجنة الإعلامية من داخل السّجون تصل بصعوبة بالغة.

 

واكد رئيس جمعية نادي الاسير قدورة فارس ان المعلومات الشحيحة التي وصلت تفيد ان مروان يعاني من انخفاض في نسبة السكر وانخفاض ضغط الدم، ورفض تناول العلاج لذلك، مشيرا الى ان مصلحة السجون ولاول مرة تعزل الاسرى المضربين عن زيارة محاميهم، محذرا من ان تحمل الايام القادمة مزيدا من حالات تدهور على صحة الاسرى المضربين خصوصا ان بينهم كبار بالسن ومرضى.

 

إلى ذلك، انضم للإضراب 25 أسيرا من سجن ريمون إلى جانب 35 آخرين بدأوا الاضراب منذ اليوم الأول، فيما انضم 40 أسيرا من سجن مجدو و80 أسيرا من مختلف السجون، ليرتفع عدد المضربين إلى ما يقارب 1580 أسيرا.

 

وكان 23 أسيرا أردنيا في سجون الاحتلال الإسرائيلي انضموا إلى الإضراب المفتوح عن الطعام، للمطالبة بتحسين ظروف أسرهم.

 

إلى ذلك، أكدت نقابة المعلمين الأردنيين دعمها وتضامنها مع إضراب الأسرى الفلسطينيين المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

 

وشددت النقابة في بيان لها الاثنين، على أن الأردن لا ينفك عن دوره في دعم الإنسان الفلسطيني، والوقوف معه جنبًا إلى جنب، وهي قضيته المركزية الأولى، وأن الإضراب الذي يعلنه الأسير الفلسطيني ما هو إلا رسالة عز وفخار يبعث بها للأمة.

 

للمزيد:

 

أضف تعليقك