اليسار الاجتماعي:انتخابات جنوب لبنان تعكس الأمل في الأردن

اليسار الاجتماعي:انتخابات جنوب لبنان تعكس الأمل في الأردن
الرابط المختصر

اعتبرت حركة اليسار الاجتماعي الأردني أن فوز بعض القوائم الانتخابية التي يدعمها الحزب الشيوعي اللبناني خلال الانتخابات البلدية في جنوب لبنان، ينعكس ببارقة أمل في الأردن بما أسمته الحركة "تجاوز المعوقات الذاتية والموضوعية للنهوض بمشروع يساري علماني".

 وأكدت الحركة في رسالة تهنئة للحزب اللبناني بالـ"خرق" الانتخابي، على وقوفها إلى جانب قوى اليسار من أجل "تحرير الإنسان من الاحتلال، وإرهاب السلطة، وقوى التخلف والظلام"، بحسب الرسالة.

 وتاليا نص الرسالة:

 تهنئة من حركة اليسار الاجتماعي الأردني إلى الحزب الشيوعي اللبناني على النموذج اليساري والعلماني الذي قدمه رفاقكم الأبطال في الانتخابات البلدية في الجنوب اللبناني.

  إن فوز عدد من مرشحي القوائم التي يدعمها الحزب ما هي إلا بداية طريق طويل لاستعادة جذوة اليسار الثوري في الجنوب وفي كل لبنان نحو طريق لبناء دولتكم العلمانية القوية والعادلة.

 إن هذا " الخرق " إن صح التعبير في نتائج الانتخابات يعطينا الأمل نحن في الأردن بأن نتجاوز كل معوقاتنا الذاتية أولا والموضوعية المحيطة بنا ثانيا للنهوض بمشروع يساري علماني عربي معا ولنكن عونا لبعضنا لاستكمال انتصار هذا المشروع .

 ونعاهدكم ونعاهد أنفسنا : هنا في حركة اليسار الاجتماعي الأردني على أن نوجه كل  طاقاتنا وقدراتنا من أجل تقدم قوى اليسار والمشروع الذي نؤمن به ونحمله على أكتافنا، وهو تحرير الإنسان من الاحتلال، وإرهاب السلطة، وقوى التخلف والظلام كي نضع شعوبنا في مصاف الشعوب  الحرة والمتقدمة .

 الأمين العام لحركة اليسار الاجتماعي الأردني    

د.خالد كلالدة

أضف تعليقك