اليابان تعزف موسيقاها في المركز الثقافي الملكي

الرابط المختصر

بحضور السفير الياباني وجمهور واضح تخللته شخصيات بارزة ، أقامت السفارة اليابانية في الأردن بالتعاون مع المؤسسة اليابانية حفلا موسيقيا للفرقة اليابانية "" Trad:ism، حمل الحفل عنوان " أصداء لا حدود لها من الموسيقى اليابانية الحديثة المعاصرة " في المركز الثقافي الملكي .



حاولت الفرقة ان تتواصل مع الجمهور الذي كان متعطشا للأجواء اليابانية باعتمادها العديد من الإلحان كلحن كاجاديفو الذي يعتبر من الإلحان السعيدة ، لحن اتاريزو وتاتسيتوشي وهما لحنان كلاسيكيان من اوكنياوا ، ولحن شوكوي بوشي ويعتبر لحن كلاسيكي يصف مشاعر الحزن عند فراق الحبيب ، ولحن اتشو اوارا بوشي ، ولحن ناكوني هانتابارو، ولحن تسوكيغا ، وكوجن ، سامبا اوكنياوا ولحن تاكوياما واماكا وهو لحن خليط بيدا بالسامبا وينتهي بأغنية حب ، ولحن اكاو الذي يصف شعور المهاجر عند مغادرته لبلدة .



واتسم الحفل الموسيقى بالتراث الياباني من حيث الديكور والموسيقى، إذ عزفت الفرقة ألحانها وهم جالسين على الفرش الياباني ممتعين الحضور بعبق تراثهم، وتميز بإدخال نوع جديد ومبتكر من الموسيقى مع الإبقاء على الموسيقى اليابانية التقليدية.



تتشكل الفرقة من أربع شباب موهوبين وهم تشيكودو تاكاهاشي ، كوشي تسوكود، تورو يوناها، ميكا اوتشيساتو، ويعتبر كل واحد منهم وريث آلة موسيقية تقليدية في اليابان .



التقاليد اليابانية تكمن، ليس فقط في الموسيقى، ولكن في كافة الحقول المتوارثة من الأجيال على مر القرون حيث يخلق كل جيل عناصر جديدة لإضفاء جو من المرح على الحضور، حيث قدمت الفرقة بهذا الحفل ألحانا توصف بأنها كلاسيكية ومعاصرة في الوقت ذاته.




أضف تعليقك