"الوطن للقطاع التربوي" تعاتب التلفزيون الأردني

"الوطن للقطاع التربوي" تعاتب التلفزيون الأردني
الرابط المختصر

سجلت لجنة الوطن للقطاع التربوي "عتبها" على التلفزيون الأردني لنشر خبر حول تثمين اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين للدعم الملكي لإنشاء نقابة للمعلمين، مستنكرة بشدة على اللجنة الوطنية و على التلفزيون الأردني الزج لهذا الدعم الملكي لفئة من المعلمين ضد فئة.

وأشارت اللجنة في بيان لها الاثنين  إلى أنه كان عليهم في إدارة الأخبار أن يدققوا في الخبر حيث أن الدعم الملكي يعم جميع فئات و مؤسسات المجتمع الأردني بما فيهم جميع معلمي الوطن وان الدعم الملكي يقبل جميع الآراء.

وأضاف البيان الصادر عقب اجتماع اللجنة ممثلة بالهيئة العليا، أنه "عندما تقول الللجنة الوطنية في بيان نشر لها على موقع كل الأردن (انتزاع الحقوق) نوجه لهم سؤالنا قائلين: هل انتزعتم الحقوق من الدولة الأردنية وحكومات جلالة الملك ؟ أم أنكم انتزعتموها من الدولة و الحكومة الصهيونية"، متسائلة إن كانت اللجنة الوطنية قد تحركت تجاه المعلم الأردني، كما جاء في بيانها.

وأكدت اللجنة أن مجلس النواب الأردني لن يرضى أن يقبل  الرأي الواحد فقط وأن المجلس هو الممثل للشعب الأردني،  مؤكدة لأعضاء مجلس النواب بأنه يجب عمل استفتاء قبل التصويت والقرار بخصوص النقابة، حيث أن هناك مائة و عشرين ألف معلم و معلمة وحقهم أن يسألوا عن إلزامية هذه النقابة لا أن يجبروا عليها.

وتوجهت اللجنة إلى الحكومة ورئيسها الدكتور معروف البخيت وإلى رئيس ديوان التشريع وإلى أعضاء مجلس النواب الأردني بعدم إخراج نقابة للمعلمين إلى حيز الوجود دون استفتاء لجميع المعلمين في الميدان، محذرة من الاضطرار للمحظور، وفقا لما جاء في البيان.

ووقع البيان كل من رئيس الهيئة هاشم الشباطات، والناطق الإعلامي عبد الله القطيش، ومقررا تركية الخزاعلة.

أضف تعليقك