الوطني لحقوق الإنسان يعرف الأطفال في الزرقاء بحقوقهم

الرابط المختصر

نظم اليوم السبت المركز الوطني لحقوق الانسان بالتنسيق مع شبكة المنظمات غير الحكومية المعنية بحقوق الطفل وبالتعاون مع مبادرة مدرستي ، لقاء لتعريف الاطفال ببنود اتفاقية الطفل ، في مدرسة شجرة الدر الاساسية للبنات في الزرقاء .

ويهدف هذا اللقاء بحسب مديرة المشاريع في المركز مرام ربضي الى تعريف الاطفال ببنود اتفاقية الطفل التي صادقت عليها الحكومة الاردنية ، وتسليط الضوء على ظاهرة العنف الاسري واثرها على حياته .

واضافت مرام الى ( بترا )- ان المركز تعاون مع مبادرة مدرستي ، وبالتنسيق مع شبكة المنظمات غير الحكومية المعنية بحقوق الطفل ( ايدك معي ) لتنفيذ مشروع الحد من العنف الاسري ضد الاطفال مشيرة الى ان المشروع يستهدف الاطفال الذين تتراوح اعمارهم ما بين 8 الى 11 سنة ، في المدارس الحكومية والخاصة في المملكة .

وتضمن اللقاء تقسيم الاطفال الى مجموعات عمل يعبر فيها الاطفال عن المعارف والمفاهيم المكتسبة ، وكيفية ترجمتها الى فنون ادائية ، من تمثيل ورسم ، واستخدام المعجون في تشكيل منحوتات تعبر عن مضامين انتهاكات الطفل في الاردن وتنظيم عرض مسرحي للاطفال بالتعاون مع نقابة الفنانين الاردنيين، اذ عرضت مسرحية ( وين حقوقي ) التي الفتها واخرجتها الفنانة اسماء مصطفى ، واشتركت في تمثيلها مع الفنان سليمان الزواهرة .

و قالت الفنانة اسماء مصطفى ل (بترا )- انها تعمل ضمن مشروع فني يسمى ( ضحك ولعب ومسرح ) يستهدف الاطفال ، والذي يقوم على تجسيد فكرة تحويل القصص الى مسرحيات ، بهدف تعليمهم من خلال الحكايات في المسرح .

وبينت انها تختص وزميلها الزواهرة بما يسمى ( مسرح الفرجة ) الذي يعتمد على تجهيزات بسيطة لتقديم افكار وموضوعات ترتكز على اشراك الاطفال في مضمون المسرحية من خلال الحوار والمناقشة ، لاتاحة المجال امامهم للتعبير عن افكارهم وطموحاتهم وتطلعاتهم .

وفي ختام اللقاء الذي تابعه اكثر من اربعين طفلا ، تم توزيع الجوائز على الاطفال المشاركين من كتب ودفاتر رسم وغيرها .

أضف تعليقك