الوسط الاسلامي يدعو لصياغة ميثاق مجتمعي

الوسط الاسلامي يدعو لصياغة ميثاق مجتمعي
الرابط المختصر

طالب حزب الوسط الاسلامي كافة القوى الوطنية الالتزام باحترام الشرعية الانتخابية وتغليب مصلحة الوطن العليا عن الحسابات الحزبية الضيقة.

ودعا الحزب في بيان صادر الخميس إلى التأسيس لثقافة البناء والتعاون والتزام نتائج صندوق الاقتراع سبيلاً وحيداً للتداول السلمي على السلطة.

ووجه الحزب دعوته للحكومة وقوى المقاطعة إلى تجاوز الأزمة الحالية بالحوار الجاد والنزيه، وبناء مشروع مرحلي للانتخاب والإصلاح، واجتناب المزايدات والمشاحنات ومنطق الغالب والمغلوب وتغليب روح الحكمة.

كما وطالب الوسط الاسلامي بالتصدي لكل من يعمل على إثارة الفتنة، وتوتير المناخ الاجتماعي، وبث حالة الفلتان والعنف، والى التكاتف حفاظاً على السلم الاجتماعي باعتباره الركيزة الأساسية لإحداث الاصلاحات المستوجبة في جميع المجالات تحقيقاً لآمال الأردنيين.

هذا ودعا الحزب إلى الانفتاح على جميع المكونات السياسية والقوى الوطنية النزيهة لصياغة ميثاق مجتمعي، تشاركي، تضامني، يستجيب للضرورات الموضوعية للشعب ويضمن أمنه ونماءه.

وأكد على ضرورة الإسراع في معالجة ملفات الفساد وملفات الأموال المنهوبة، وردع كل من تسول له نفسه التعدي على حرمة الوطن والمواطن.

أما الإعلاميين، فدعا الحزب إلى تحمل مسؤولياتهم في هذه المرحلة الحساسة، والقيام برسالتهم في إطار الاستقلالية والشفافية والمسؤولية بعيداً عن تهييج الرأي العام وتأجيج الفتنة التزاما بالمصلحة العليا للوطن وما تقتضيه من عدم الانخراط فيما يسيء لصورة الوطن ومصالحه الاقتصادية والاجتماعية والأمنية.

أضف تعليقك