الوسط الاسلامي تذهب باتجاه حجب الثقة والنسور يلتقيها

الوسط الاسلامي تذهب باتجاه حجب الثقة والنسور يلتقيها
الرابط المختصر

أكد مصدر مطلع من داخل كتلة الوسط الاسلامي النيابية اتجاهها نحو حجب الثقة عن حكومة رئيس الوزراء عبد الله النسور.

وأضاف ذات المصدر الذي (فضل عدم الكشف عن اسمه) "لعمان نت" بأنه قد تقرر تشكيل لجنة مصغرة لاتخاذ موقف نهائي يوم الأثنين والذي يذهب باتجاه (الحجب)، واللجنة تمثل ( النائب مصطفى العماوي، النائب موسى أبو سويلم، والنائب مد الله الطراونة، كما وتمثل عدد من أعضاء الحزب د. محمد الخطيب، عبد الرحيم المعايعة ).

ويأتي قرار الكتلة بحسب ذات المصدر نتيجة عدم استجابة الحكومة لمطالب الوسط الاسلامي بشأن ايضاح موقفها بشكل واضح من رفع أسعار الكهرباء والمياه في البيان الوزاري الذي تم إلقائه مساء يوم الأحد.

وأكد المصدر بأن رئيس الوزراء عبد الله النسور قد طلب عقد اجتماع مع كتلة الوسط الاسلامي النيابية ظهر يوم الأثنين؛ يتوقع أن يتم نقاش مخرجات البيان الوزاري.

وكان رئيس الوزراء عبد الله النسور أكد في بيان الثقة خلال جلسة النواب مساء الاحد على إشراك أعضاء مجلس النواب في الحكومة هذا العام، إلتزاما بمبدأ “الحكومة البرلمانية”.

على الجانب الآخر؛ أعلنت كتلة التجمع الديمقراطي للإصلاح النيابية في وقت سابق بأنها ستعلن حجبها الثقة إذا ما استمرت الحكومة بالنهج الاقتصادي الحالي في رفع الأسعار.

ويبلغ عدد أعضاء كتلة الوسط الإسلامي ( 17 عضو ) كما ويبلغ عدد أعضاء كتلة التجمع الديمقراطي للاصلاح ( 17 عضو ).

فيما قررت غالبية الكتل النيابية تعويم موقفها من منح الثقة لحكومة رئيس الوزراء عبد الله النسور، تاركة لأعضائها حرية اتخاذ قرارها بشكل فردي بعد أن عجزت الكتل عن تبني قرار موحد من الثقة.

ويأتي موقف الكتل نتيجة لتخوفها من الانشقاقات التي قد تحدث كنتيجة لاتخاذ موقف موحد بعد أن سيطر التباين في مواقف اعضاء الكتل خلال المشاورات النيابية من الحكومة.

والكتل التي أعلنت قرار التعويم؛ المستقبل النيابية، وطن، والوفاق الوطني.

أضف تعليقك