الوسط الإسلامي يحذر من تأخير قوانين لإطالة عمر الحكومة والمجلس

الوسط الإسلامي يحذر من تأخير قوانين لإطالة عمر الحكومة والمجلس
الرابط المختصر

حذر حزب الوسط الإسلامي من أي اتفاق ضمني بين الحكومة ومجلس النواب من شأنه التأخير في إجراء التعديلات القانونية على قانون البلديات وقانون الانتخابات البرلمانية وقانون الأحزاب؛ سعياً لإطالة عمر الحكومة ومجلس النواب.

وطالب الحزب في بيان أصدره يوم الأثنين عدم المماطلة والتأخير بإجراء الانتخابات البلدية؛ مؤكداً على أهمية إجرائها بطريقة القائمة النسبية المفتوحة.

ودعا الحزب إلى سن قانون خاص بأمانة عمان الكبرى يتضمن ضرورة إجراء الانتخابات فيها لكامل أعضاء مجلس الأمانة انتخاباً مباشراً بما في ذلك الأمين.

واعتبر بأن إحداث بلديات كبرى في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية على غرار أمانة عمان الكبرى مثل الزرقاء وإربد يساهم في تحسين ورفع مستوى الخدمات التي تقدمها البلديات بشكل أفضل وعدم تجزئة وفصل البلديات دون أسس ومعايير ثابتة لان التجزئة تساهم في ضعف الخدمة المقدمة للمواطنين.

كما وعبر عن مساندته لرؤساء البلديات المنتخبين السابقين في ضرورة تفعيل المادة (8) من قانون البلديات بإعادة المجالس السابقة في حال تأخير إجراء الانتخابات.

وشدد الحزب في البيان، على أهمية وضرورة السرعة في تشكيل الهيئة المستقلة للانتخابات وضمان استقلاليتها، لتتمكن من إدارة الانتخابات البلدية القادمة والإشراف عليها.

أضف تعليقك