الوسط الإسلامي يتراجع عن التنسيب بحله

الوسط الإسلامي يتراجع عن التنسيب بحله
الرابط المختصر

قرر المكتب السياسي لحزب الوسط الإسلامي مواصلة الحزب لعمله بكافة مؤسساته وممارسة نشاطاته السياسية كالمعتاد.

وقال الحزب في بيان أصدره الأربعاء عقب اجتماع المكتب السياسي خصص لبحث قضية تنسيب المكتب لمجلس شورى الحزب لحله في وقت سابق، " أنه بعد اتصالات متعددة مع عدد من القوى السياسية والهيئات الإدارية والحزبية، دعت إلى العودة عن القرار ومنحه فرصة جديدة للعمل من أجل فتح آفاق للإصلاح السياسي فان الحزب عاد عن تنسيبه وقرر مواصلة عمله.

وكان حل الحزب أحد الخيارات المطروحة للنقاش بين قياداته وذلك احتجاجا على نتائج الانتخابات النيابية، إضافة إلى التشاور مع الأحزاب الأخرى التي تتوافق مع الحزب في ذات الموقف للخروج بموقف مشترك، وفقا لتصريحات سابقة لرئيس الدائرة السياسية في الحزب م.مروان الفاعوري لصحيفة "العرب اليوم".

وأوضح الفاعوري أن القيادة قررت تقديم طلب إلى مجلس شورى الحزب للموافقة على حله، الأمر الذي قد يؤدي إلى إنشاء حزب بديل له ينضم إلى صفوف المعارضة.

ونقلت "الجزيرة نت" عن الفاعوري قوله إن كافة السياسات الحكومية "أجهضت الحياة الحزبية في الأردن وألغت دور الأحزاب. وما تعلنه الحكومة حول التنمية السياسية مجرد ثرثرات وأمنيات، لكن الحقيقة أن أصحاب القرار لا يريدون أي شريك حقيقي، بل ديكورا للحياة السياسية اسمه الأحزاب".

يذكر أن حزب الوسط الإسلامي خاض الانتخابات بقائمة ضمت 11 مرشحا غير أنه لم ينجح منها سوى مرشح واحد عن دائرة الزرقاء.

أضف تعليقك