الوزيرة توجه التهاني للصحافيين بمناسبة عيد الحب.. وتنفي قيام الحكومة بتخريب اعتصام الأحزاب

الرابط المختصر

رفضت الناطق الرسمي بأسم الحكومة أسمى خضر الاتهامات التي وجّهت للحكومة والمتمثلة بمحاولة تخريب اعتصام الأحزاب السياسية أمس الأحد من خلال مندسين سعوا لأحداث فوضى في الاعتصام، حيث قالت خضر" على من يحلل ويرمي التهم جزافا أن يثبت ذلك، لماذا تفسد الحكومة الاعتصام وهي التي أعطت الترخيص له؟". عودة السفير الأردني لتل ابيب ألقت بظلالها على المؤتمر الصحفي حيث رشحت أسمى خضر ان يكون السفير الأردني في تل ابيب هو معروف بخيت، وحول وجود صفقة بين عودة السفير والإفراج عن الأسرى الأردنيين قالت خضر " كان عدم عودة السفير له علاقة بالأوضاع المتردية التي قطعت كل حوار سياسي، وموضوع الأسرى الأردنيين قائم ويطرح في كل لقاء أردني إسرائيلي ولم يبحث هذا الموضوع في قمة شرم الشيخ لان القمة كانت مخصصة للقضية الفلسطينية".



أما عن الأسرى الأردنيين في السجون السورية قالت خضر "إن هذه القضية محل اهتمام من الحكومة وفي كل مرة يكون هناك نقاش مع الجانب السوري بهذا الخصوص لكن هذه المسألة ليست القضية الأولى بين البلدين فهناك أولويات يتم طرحها الآن بين البلدين".



وحول التعامل مع الجلبي إذا ما تقلد منصب كبير في الحكومة العراقية بعد فوز كتلته بمقاعد كبيرة قالت خضر " أي مسؤوليات يستلمها الجلبي شيء غير مريح لنا، وستحدد الحكومة موقفها بناء على المصلحة الوطنية، وعلى الأشقاء العراقيين أن يقرروا شؤونهم الداخلية بيدهم".



وأعربت خضر عن استعداد الأردن إرسال قوات بدر إلى الأراضي الفلسطينية للمساعدة في توحيد أجهزة الأمن الفلسطينية وقالت" إنها قوات مدربة اكتسبت المهارات اللازمة وهي على استعداد لتقديم العون للسلطة الفلسطينية".



ونفت خضر وجود لاجئين أكراد على الأراضي الأردنية وبينت أن المخيم المقام لهم موجود على ارض محايدة بين الحدود الأردنية العراقية واعربت خضر استعداد الأردن لتقديم التسهيلات للمنظمات الدولية لتقديم المساعدة لهم.



وفي نهاية المؤتمر وجهت خضر التهاني للصحافيين بمناسبة عيد الحب ، وأكدت على دقة تنبؤات دائرة الأرصاد الجوية بحالة الطقس.

أضف تعليقك