الوحش يستجوب وزير المالية بشأن هدر ما يزيد عن 40 مليون

الرابط المختصر

تسلم رئيس مجلس النواب المهندس عبدالهادي المجالي اليوم الأحد الاستجواب الذي قدمة النائب موسى الوحش بحق نائب رئيس الوزراء وزير المالية زياد فريز في شأن اهدار ما يزيد على ( 40 ) أربعين مليون دينار قيمة مواد فائضة وراكدة في مستودعات بعض الوزارات والدوائر الحكومية في المملكة .وتضمن الاستجواب الذي يعد الرابع الموجهه للحكومة خلال الدورة الحالية (23) سؤالا سندا لأحكام المادة ( 96 ) من الدستور وعملا بأحكام المادة ( 123) من النظام الداخلي لمجلس النواب

وكان النائب الوحش قرر تحويل سؤالة حول هذا الامر الى استجواب لنائب رئيس الوزراء وزير المالية زياد فريز كونة لم يقتنع بالرد الذي تلقاة من الوزير على سؤالة حول شراء مواد فائضة عن الحاجة وراكدة في مختلف المستودعات الحكومية بكميات كبيرة .


واكد الوحش في مداخلة امام المجلس عند مناقشة السؤال والاجابة علية الاربعاء الماضي على ان اجابة فريز تضمنت اعتراف بوجود هذا الهدر وانة سيصار الى اعداد تعميم لتحقيق الاستخدام الامثل للوازم والموارد والموجودات العامة وعدم شراء لوازم من قبل وحدات حكومية يتوفر راكد او فائض فيها في مستودعات وحدات اخرى.

وقال الوحش نظرا للاعتراف الواضح بهدر اكثر من 40 مليون دينار وعدم تحديد المسؤولين عن هذا الهدر في المال العام الذي زاد عن 40 مليون دينار اطلب تحويل هذا السؤال الى استجواب لنائب رئيس الوزراء وزير المالية .


وكان الوحش وجة سؤالا طلب فية معرفة المسؤول عن شراء مواد فائضة عن الحاجة وراكدة في مختلف مستودعات المملكة الحكومية بكميات كبيرة بلغت قيمتها الإجمالية في الأدنى (40) مليون دينار ،ومواد أخرى غير مسعرة يتعذر احتسابها ويشكل هذا هدراً للمال العام وذلك حسب تقرير ديوان المحاسبة رقم 52 لعام 2003م؟ متسائلا هل تمت محاسبة المسؤولين عن ذلك؟

أضف تعليقك