الهيكلة لن تؤثر على الهيئات المستقلة

الهيكلة لن تؤثر على الهيئات المستقلة
الرابط المختصر

اكد رئيس لجنة الهيئات المستقلة محمد سليمات على أن مشروع هيكلة الرواتب المنوي البدء بتنفيذه مطلع العام المقبل لن يؤثر على رواتب الموظفين الحاليين في الهيئات المستقلة وسيمنحهم وفقا لمعادلة الراتب الجديد علاوة بدل تسكين والتي تأتى بدلا عن نقص الراتب في حال تطبيق نظام الخدمة المدنية .

وبحسب سليمات تمثل علاوة بدل التسكين" الفرق بين راتب الموظف الحالي وراتبه على نظام الخدمة المدنية

كما سيضمن مشروع الهيكلة الموافقة على مطالب موظفي الهيئات المستقلة والتي تتعلق بتمديد شمول الموظفين بالتامين الصحي الخاص لغاية نهاية الشهر الجاري وتشكيل لجنة لوضع بديل مناسب ، إضافة إلى تطبيق الهيكلة على كافة المؤسسات الحكومية باستثناء البنك المركزي . يقول سليمات .

فيما ستصبح رواتب القطاع العام ووفقا لمصادر حكومية مطلعة الراتب الإجمالي سيساوي الراتب الأساسي مضافا إليه علاوة غلاء المعيشة والعلاوة الفنية .

ومع قرب البدء بتطبيق هيكلة رواتب القطاع العام والمؤسسات المستقلة، تسعى حركات عمالية للتصعيد احتجاجا على عدم شمولهم بإعادة الهيكلة كلجنة عمال المياومة ولجنة المتقاعدين المهنين المنبثقة عن مجلس النقباء .

وبحسب ما اكد رئيس لجنة عمال المياومة محمد السنيد فان اللجنة ستنفذ اعتصاما في السابع من الشهر المقبل أمام رئاسة الوزراء لمطالبة الحكومة بعدالة التطبيق للهيكلة دون التمييز بين عمال المياومة وموظفي القطاع العام .

وقال سنيد الأوضاع الصعبة التي يعيشونها عمال المياومة والذين يتقاضون أدنى الرواتب مقارنة ببقية موظفي القطاع العام ،" وان على الحكومة عدم الاستمرار في سياسة التمييز بيننا وبين بقية الموظفين.

كما دعت لجنة المتقاعدين المهنيين المنبثقة عن مجلس النقباء لاعتصام ينفذ أمام مجلس الوزراء في الثاني عشر من الشهر الجاري للمطالبة بمساواة المهنيين المتقاعدين المدنيين والعسكريين بنظرائهم من المتقاعدين المشمولين بنظام هيكلة الرواتب.

أضف تعليقك