الهواري: 55 إصابة بالمتحور

الرابط المختصر

أعلن وزير الصحة فراس الهواري، الجمعة، وجود دراسة لعملية تطعيم الأطفال في المدارس باللقاحات الواقية من فيروس كورونا.

 

 

وأشار إلى حجز عدد كبير من اللقاحات لتأمين ذلك ونراقب ما يحدث بالدول التي بدأت بتطعيم الأطفال ونقوم بتحليل بياناتها من حيث المأمونية والفعالية وتتضح اليوم مأمونية هذه اللقاحات أيضا عند الأطفال".

 

وذكر أن الوزارة تجهز لجميع الاحتمالات على أن يتم اتخاذ القرار في الوقت المناسب، فالأطفال هم أقل اختطارا لكن أيضا هم ناقلون جيدون للمرض وستكون هناك إمكانات كافية لتطعيم الجزء الأكبر منهم.

 

وقال الوزير إن العودة للتعليم الوجاهي هي الاستراتيجية الأولى اليوم لضمان العودة بشكل كامل وطبيعي إلى الحياة الطبيعية.

 

وأعلن الوزير رصد أكثر من 55 إصابة من أنواع متحورة من فيروس كورونا في الأردن تشمل المتحور الجنوب إفريقي والبرازيلي والهندي.

 

ولم يتوقع الهواري موجة إصابات شبيهة بالموجة الثانية في الأردن لكنه توقع زيادة في عدد الإصابات بالفيروس.

 

ورأى الهواري أن الوضع جيد جدا من حيث المنحنيات الوبائية بكافة أرقامها سواء من حيث الإصابات أو الوضع في المستشفيات أو حتى بشأن تلقي اللقاحات.

 

"اليوم أرقامنا مقبولة جدا ونتوقع تحسن هذه الأرقام في الأيام المقبلة من حيث الإقبال على المطاعيم لكن بالتأكيد ما يشهده العالم من حولنا سواء في بريطانيا أو روسيا أو تركيا أو المحيط العربي من حيث زيادة عدد الإصابات بعد تخفيف الإجراءات"، وفق الهواري.

 

وقال إن الرقابة مهمة جدا لكن أيضا وعي المواطن مهم جدا، ولا يمكن لأي رقابة في الدنيا أن تكون كافية للسيطرة على جميع الأرجاء في كل القطاعات، ودعا لعدم التسرع للمحافظة على فتح القطاعات والتجول بحرية دون خوف ودون العودة للأيام المؤلمة السابقة.

 

المملكة

أضف تعليقك