النواب يمنع الجامعات إنشاء مراكز للتعليم خارج الحرم الجامعي..وأعضاء التعليم العالي من ترؤس الجامعات

منع مجلس النواب الجامعات من انشاء مراكز للتعليم والتدريب او مدارس لها خارج الحرم الجامعي .



واقر المجلس المادة المعدلة في المشروع المعدل لقانون الجامعات الاردنية التي تمنع الجامعه من فتح مراكز للتعليم والتدريب والاستشارات او انشاء المدارس او اي برامج خاصة خارج الجامعات وابقت فتح هذه المراكز والاستشارات او المدارس او البرامج الخاصة داخل الحرم الجامعي .



واكد وزير التربية و التعليم العالي الدكتور وليد المعاني ان التعديل لا يمس اي كلية من كليات الجامعة التطبيقية او الجامعه الالمانية او الكليات التي تنشا خارج الجامعات.

وأضاف مجلس النواب، نصا على مشروع القانون المعدل، لقانون الجامعات، يشترط أن لا يكون المرشح، لشغل منصب رئيس الجامعة، عضوا في مجلس التعليم العالي.

بدوره انتقد النائب صالح العرموطي، خلال جلسة مجلس النواب الأأحد ، الهجوم والسخرية، تجاه الأول على المملكة، في التوجيهي، بعدما حصد معدل 100%.



وقال العرموطي، "لا يحق لأحد اصطهاد الطالب، لأنه حصل على علامة 100%". وأوضح "بلدان العالم تفتخر بأبنائها، بينما نحن نهاجمهم".



وبيّن العرموطي، "الطالب الأوّل على المملكة، حافظ للقرآن، وحصد علامته بعد اجتهاده".



واعتبر أن وزير التربية والتعليم، وليد المعاني، أعاد الهيبة للتوجيهي.وكان الطالب أحمد عثمان، حصد الأوّل على المملكة، في التوجيهي الأخير، بعد حصوله على معدل 100%.

 

هذا و قرر مجلس النواب اليوم الأحد، إحالة مشروع القانون المعدل لقانون استقلال القضاء إلى اللجنة القانونية النيابية. وأيد العديد من النواب على عدم وصف هذا المشروع بالمستعجل.

 

 

 

أضف تعليقك