النواب يطالبون بتفاصيل حادثة السفارة الإسرائيلية.. وتأجيل مناقشة "العقوبات

النواب يطالبون بتفاصيل حادثة السفارة الإسرائيلية.. وتأجيل مناقشة "العقوبات
الرابط المختصر

دعا  رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة الثلاثاء، الحكومة إلى تزويد المجلس بتقرير مفصل حول التحقيقات بحادثة مقتل مواطنين أردنيين داخل السفارة الإسرائيلية في عمان الأحد الماضي.

 

وانتقد المجلس ما وصفه بـ"التقصير" الحكومي، وغياب الرواية الرسمية مما فتح الباب للإشاعات، والمعلومات المغلوطة.

 

فيما أكد وزير الداخلية غالب الزعبي أنه توجه لموقع السفارة الإسرائيلية منذ إبلاغه بالحادثة، وأشرف على الإجراءات اللازمة، حيث كانت قوات الأمن والدرك محيطة بالمبنى.

 

وأضاف الزعبي "تم إبلاغ المدعي العام المناوب الذي تحرك إلى مكان الحادث،  وأتحنا له فرصة الدخول للإشراف وإجراء المشاهدات الأولية للحادث في الوقت الذي كان يتم به إسعاف المصابين".

 

وحول التفاصيل قال "الحادثة بدأت بعد دخلو اثنين من منجرة قريبة ادخلوا اثاث تم التعاقد عليه لوضعه في شقة بالمبنى المحاذي للسفارة، مما يعني انه اكتسب الصفة الدبلوماسية، وأثناء العمل قام أحد الشبان بسحب مفك وانقض به على ضابط الأمن الاسرائيلي وطعنه، وهنا أصبح العمل جرمياً ، ليقوم ضابط الامن الإسرائيلي باستخدام سلاحه ما أدى الى مقتل الشاب وإصابة آخر توفي لاحقا".

 

إلى ذلك، قررالطراونة تأجيل مناقشة القانون المعدل لقانون العقوبات إلى يوم الاحد المقبل، بعد أن أقر النواب عددا من مواده، مشيرا إلى أن ذلك يأتي نظرا لوجود أعداد كبيرة من النواب خارج القبة.

 

للمزيد:

 

 

أضف تعليقك