النقل: إضافة 20 حافلة لمسارات الباص سريع التردد بين عمّان والزرقاء

الرابط المختصر

قالت وزيرة النقل وسام التهتموني، الثلاثاء، إن مجموع مستخدمي حافلات الباص سريع التردد (BRT) لمسارات عمّان – الزرقاء، بلغ منذ بداية التشغيل ولنهاية تموز الماضي، 991,411 راكبا وراكبة.

وأضافت، خلال لقاءً جمعها ووزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة مهند المبيضين، مع ممثلي وسائل الإعلام، عنوانها "قطاع النقل في الأردن الواقع والتحديات". أن مجموع مستخدمي الحافلات داخل عمّان وحدها منذ بداية التشغيل ولغاية تاريخه 7,922,888 راكبا وراكبة.

التهتموني، أشارت إلى أن خطة تشغيل محور (عمّان - الزرقاء) وداخل أمانة عمان الكبرى التجريبية، شملت تشغيل (100) حافلة داخل عمّان وتشغيل (48) حافلة على محور (عمان- الزرقاء) عبر شركة رؤية عمان مزودة بوسائل الدفع الإلكتروني.

وبينت أنه سيتم زيادة عدد الحافلات لمسارات عمّان-الزرقاء بواقع 20 حافلة إضافية، فيما جرى إعداد خطة مقترحة لخطوط التغذية لمشروع حافلات التردد السريع حيث سيتم خدمة مسار ومحطات مشروع حافلات التردد السريع عمان الزرقاء بشبكة خطوط مغذية للمحطات الوسطية وبالتعاون بين أمانة عمان وهيئة تنظيم النقل البري.

وعن المرحلة الثانية للمشروع داخل حدود أمانة عمان الكبرى، أوضحت أنه جرى الانتهاء من الدراسات الأولية، ويتم حاليا استكمال الدراسات والتصاميم التفصيلية.

وبينت أن المشروع يتكون من ثلاثة مسارات بطول إجمالي 42.7 كم؛ الأول من تقاطع ناعور باتجاه شارع الملك عبد الله الثاني وصولا إلى محطة صويلح، والثاني من محطة المحطة باتجاه شارع اليرموك- دوار الشرق الأوسط- شارع الأمير حسن –دوار الجمرك - شارع الحرية – تقاطع ناعور، والثالث من تقاطع الجمرك باتجاه تقاطع مأدبا من خلال شارع عمان – مأدبا.

وأشارت إلى أن مسارات الخدمة المباشرة (Direct services) للمشروع، هي تقاطع ناعور، مطار الملكة علياء الدولي، تقاطع ناعور، إلى مأدبا.

وتوقعت أن يبلغ معدل أعداد المستخدمين اليومي المتوقع في العام المقبل 91,184 راكبا وراكبة على المسارات الثلاثة.

أضف تعليقك