النقابات تطالب البوتاس بوقف الاتصالات مع اسرائيل والشركة تنفي

النقابات تطالب البوتاس بوقف الاتصالات مع اسرائيل والشركة تنفي
الرابط المختصر

طالب النقابات المهنية اليوم الاربعاء شركة البوتاس العربية الاردنية بوقف اية اتصالات مع "الكيان الصهيوني" بخصوص استيراد الغاز الطبيعي من اسرائيل. وجهته للشركة

وقال رئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين الزراعيين محمود ابو غنيمة في بيان صحفي الاربعاء : "لا يخفى عليكم الإجرام المتواصل الذي يمارسه الكيان الصهيوني بحق أهلنا في فلسطين من اغتصاب للأرض واستمرار في التهويد ، و اضاف " اننا نناشد فيكم وطنيتكم المشهود لها وحرصكم الاكيد على الوطن و حمايته، بان توقفوا اي اتصالات مع الكيان الصهيوني " .

وبين ابو غنيمة في حديث لعمان نت ان اي عملية تطبيع مع اسرائيل ستكون مرفوضة بشدة ، مضيفا " اننا نتعامل مع نبض الشارع"، كما اعرب عن ثقتهم و املهم من ادارة الشركة بالاستجابة لمطالبهم بإيقاف الاتصالات مع الكيان الصهيوني حماية لهذا الوطن.

من جهته نفى رئيس مجلس ادارة شركة البوتاس العربية جمال الصرايرة اي اتصالات مع شركة البوتاس الاسرائيلية او اي جهة اسرائيلية.

وقال الصرايره في تصريح لوكالة الانباء الاردنية " بترا" ان الادارة التنفيذية التشغيلية (الشريك الاستراتيجي) يبحث استيراد الغاز من اي طرف لتخفيف عبء الكلفة الانتاجية لطن البوتاس إذ بلغت هذه الكلفة 240 دولارا للطن الواحد فيما تبلغ كلفة انتاج طن البوتاس في روسيا او روسيا البيضاء 83 دولارا للطن .

وبين رئيس مجلس الادارة ان مباحثات شركة البوتاس مع شركة الفجر المصرية كانت قد وصلت الى مراحل متقدمة قبل اربعة اعوام إلا انه ولقلة الغاز المصري توقفت.

واشار الى ان الشريك الاستراتيجي الكندي يبحث موضوع الغاز مع شركة نوبل الاميركية، وهي في مراحلها الأولى، ولم تتوصل حتى الان الى نتائج ملموسة سواء من حيث السعر او الكمية او طريقة التسليم من ميناء العقبة او اي ميناء اخر .

أضف تعليقك