النقابات تدين القرار المصري بمنع وصول الوفد الأردني لغزة

النقابات تدين القرار المصري بمنع وصول الوفد الأردني لغزة
الرابط المختصر

أدان مجلس النقباء القرار المصري بمنع الوفد النقابي من دخول قطاع غزة عن طريق معبر رفح، معتبر أن فتح المعبر أمام أهالي القطاع المحاصر هو حق لشعب يعاني من ويلات الاحتلال.

وناشد المجلس في بيان صادر عنه السبت "أحرار الأمة وأبناء مصر لبذل كل جهد ممكن في سبيل فك الحصار".

وكان وفد نقابي توجه إلى قطاع غزة في زيارة تعد الأولى من نوعها “لمجلس النقباء” إلى القطاع منذ فرض الحصار.

وضم الوفد رئيس مجلس النقباء نقيب الأطباء الدكتور أحمد العرموطي ونقيب المهندسين الزراعيين عبدالهادي الفلاحات ونقيب أطباء الأسنان الدكتور بركات الجعبري ونقيب الممرضين خالد أبوعزيزة وأمين عام مجمع النقابات المهنية المحامي زياد خليفة إضافة لممثلين عن معظم النقابات المهنية.

 

وتاليا نص بيان مجلس النقباء

 إن منع زملائنا النقباء ممثلي النقابات المهنية الأردنية برئاسة د. أحمد العرموطي / رئيس مجلس النقباء من دخول قطاع غزة عبر معبر رفح يمثل حلقة من حلقات الحصار العربي المفروض على أهلنا في القطاع الصامد المحاصر .

 وترى أن فتح معبر رفح هو حق طبيعي لشعب يعاني من ويلات الاحتلال وهو حق لكل أحرار هذه الأمة في العبور من خلاله ويعتبر مقاومة للاحتلال الصهيوني وللتطبيع معه والذي يحاول بكل أدواته أن يفرض سياسة الامر الواقع والرضوخ لاملاءاته في التعامل غير المشروع مع كيانه .

 إن النقابات المهنية الاردنية إذ تدين وتستنكر هذا القرار لتناشد كل أحرار الامة بشكل عام وأبناء مصر الكنانة بشكل خاص بذل كل جهد ممكن في سبيل فك الحصار وانهاءه بشكل دائم وكامل والسماح لزملائنا أعضاء الوفد الاردني بالقيام بواجبهم الوطني والقومي والديني تجاه أخوتهم المحاصرين خصوصاً بأنهم لا يحملون معهم سوى انتمائهم لأمتهم ومبادئهم العظيمة .

 

رئيس مجلس النقباء بالانابة

نقيب الصيادلة

الدكتور محمد عبابنة

26/6/2010

أضف تعليقك