"النقابات" تخاطب الملك بشأن إساءات نواب للشعب

"النقابات" تخاطب الملك بشأن إساءات نواب للشعب
الرابط المختصر

قررت النقابات المهنية مخاطبة جلالة الملك ومجلس النواب بخصوص الاساءة التي صدرت عن النائب فواز الزعبي بحق المعتصمين امام المجلس اول امس.

وقال نائب نقيب المحامين سمير خرفان ان مجلس النقباء تبنى اقتراحا تقدم به للرد على الاهانة التي وجهها الزعبي للمواطن الاردني، مشيرا الى انه تلقى مئات الاتصالات تطالب بمحاسبة النائب على تصرفاته اثناء الاعتصام.

واشار الى ان عدد من المحامين تباحثوا حتى وقت متأخر من مساء اول امس بتصرفات النائب التي لا يمكن ان تصدر عن ممثل للشعب او حتى فئة معينة.

وكان الزعبي قد طلب من المشاركين الذين هتفوا ضد سياسة التجويع ان يأكلوا "كعك" و"خبز" كان يحمله معه عندما تقدم باتجاههم.

الى ذلك قال رئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين الزراعيين عبد الهادي الفلاحات أن المجلس سيعلن عن عدد من الفعاليات الاحتجاجية على الاوضاع العامة وانه ناقش عددا من المقترحات سيتم الإفصاح عنها قريبا ضمن الحراك النقابي، مبينا أن النقابات مهتمة بقضايا غلاء الاسعار والوضع السياسي والاقتصادي.

واكد ان النقابات ستشارك في الفعاليات التي تقف مع المواطن وتعمل على تطوير الحياة السياسية وتؤكد على ضرورة العمل على تخفيض الأسعار بما يتناسب وقدرة المواطن الأردني.

وقال الفلاحات في تصريح صحافي عقب اجتماع مجلس النقباء ان النقابات المهنية ستقوم خلال اليومين المقبلين بدعوة الأحزاب لعقد لقاء ثنائي بينهما للعمل على إدارة الحراك الإجتماعي والتباحث في مختلف السبل التي يمكنها الوصول إلى حلول اقتصادية تناسب المواطن.

أضف تعليقك