النقابات المهنية تطالب النسور بتطوير وسائل النقل العامة

النقابات المهنية تطالب النسور بتطوير وسائل النقل العامة
الرابط المختصر

طالبت النقابات المهنية في رسالة وجهتها الى رئيس الوزراء عبد الله النسور يوم الخميس بوضع خطة لتطوير وسائل المواصلات العامة للتخفيف على المواطنين وبالتالي التخفيف من الازمة الخانقة التي تشهدها شوارع المملكة.

وعبرت النقابات في الرسالة عن استهجانها من سرعة اتخاذ الحكومة لقرار الابقاء على التوقيت الصيفي، وما يتم تناقله في وسائل الاعلام بفكرة اعتماد النظام الزوجي والفردي لارقام السيارات في السماح بقيادتها لتخفيف العبء على الخزينة.

وتأتي الرسالة في ظل ما صرح به وزير المالية سليمان الحافظ أن الحكومة تدرس خيار تطبيق نظام تسيير المركبات على الشوارع وفقا لنظام الفردي والزوجي، بحيث يسمح للسيارات ذات الارقام الفردي بالمسير في أيام محددة خلال الاسبوع وكذلك الأمر بالنسبة للزوجي.

وأضافت النقابات رداً على هذا أن صدور هذا القرار سيضر بالغالبية من المواطنين الذين ان كانو يملكون وسيلة نقل فتكون سيارة واحدة وحرمانهم من استخدامها في ظل عدم تأمين وسائل نقل كافية ومناسبة.

واعتبرت النقابات أن وسائل المواصلات الحالية غير كافية ومكلفة ولو وجد المواطنون وسائل نقل كافية لاستغنوا عن استخدام سياراتهم نهائياً.

هذا وطالبت النقابات المهنية الحكومة بعدم اللجوء إلى اتخاذ قرارات تأثر على المواطنين قبل الاستماع لوجهات النظر حولها.

يشار أن المملكة طبقت العمل بنظام تسيير المركبات في المملكة وفقا للأرقام الزوجية والفردية سابقا إبان حرب الخليج الثانية في العام 1991".

أضف تعليقك