- الأردن، يستضيف اليوم الاثنين، اجتماعا تشاوريّا لوزراء خارجية الدول العربية، و اجتماعا لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري
- هيئة تنظيم النقل البري تستحدث خط نقل جديدا يربط محافظة جرش بمنطقتي صويلح والمدينة الطبية، بتعرفة تبلغ دينارا و10 قروش للرحلة
- الدفاع المدني يتعامل مع حريق شب داخل مبنى مكون من 4 طوابق في منطقة القويسمة بمحافظة العاصمة، نتج عنه إصابة شخصين بضيق في التنفس
- استشهاد طفل وفتى، و إصابة شابان آخران، فجر الإثنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، ومستوطنين، في بلدة بيت أمر شمال الخليل
- وكالة تسنيم، نقلاً عن مصدر مطلع، تؤكد ليل الأحد-الاثنين، أن الوفد الإيراني رفض العودة إلى المحادثات الرباعية بعد تهديدات الرئيس الأميركي دونالد ترامب
- إصابة 54 شخصا وفُقد 18 آخرون في الانفجار الذي وقع مساء الأحد في منطقة رأس لفان الصناعية في قطر
- يكون الطقس صيفيا معتدل الحرارة في أغلب المناطق، وحارا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة
النظام الكهربائي في يعمل باستطاعة توليدية تقدر بـ3 آلاف ميغاواط
بلغ الحمل الاقصى للنظام الكهربائي في المملكة اليوم الثلاثاء 2430 ميغاواط مقابل استطاعة توليدية تقدر بحوالي 3 الاف ميغاواط .
وقال مدير دائرة تخطيط الانتاج في شركة الكهرباء الوطنية المهندس امين الزغل في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان النظام الكهربائي في المملكة يعمل ضمن الاستطاعة التوليدية التي تقدر بحوالي ثلاثة الاف ميغاواط مقابل حمل اقصى بلغ اليوم 2430 ميغاواط.
وردا على سؤال قال ان محطات توليد الكهرباء تعمل منذ صباح اليوم على الوقود الثقيل والديزل خاصة بعد توقف تزويد المملكة بالغاز الطبيعي المصري بفعل الاعتداء على خط الغاز في الاراضي المصرية.
واضاف ان شركة مصفاة البترول تزود المحطات بحاجتها من الكميات اللازمة للحفاظ على النظام الكهربائي وضمان الحدود الامنة للاستطاعة التوليدية للنظام الكهربائي دون اللجوء الى اطفاءات كهربائية كما حدث خلال صيف العام الماضي.
وكان وزير المالية محمد ابو حمور قد توقع في تصريح ل (عمان نت) اليوم ان تبلغ خسائر شركة الكهرباء الوطنية جراء الاعتماد على الوقود الثقيل والديزل بسبب انقطاع الغاز المصري حوالي 86ر1 مليار دينار وان الحل امام شركة الكهرباء الوطنية هو اللجوء الى الاقتراض وبكفالة الحكومة وتحويل المبالغ التي يتم اقتراضها الى مصفاة البترول، لحل مشكلة السيولة بالمصفاة وضمان تزويد المملكة بالكهرباء وتدفق المشتقات النفطية.
وكان الاردن قد اعتمد خلال السنوات القليلة الماضية على الغاز الطبيعي المصري في توليد نحو 80 بالمئة من الطاقة الكهربائية المولدة في المملكة تقلصت اخيرا الى نحو 20 بالمئة فقط والباقي بالاعتماد على الوقود الثقيل والديزل محملا شركة الكهرباء الوطنية فروق الاسعار خاصة في ظل ارتفاع اسعار النفط عالميا












































