النسور يحصل على الرد العراقي حول أنبوب النفط الشهر المقبل

النسور يحصل على الرد العراقي حول أنبوب النفط الشهر المقبل
الرابط المختصر

قال النائب الأول لرئيس مجلس النواب أحمد الصفدي إن رئيس الوزراء عبد الله النسور سيقوم بزيارة إلى بغداد في الخامس عشر من الشهر المقبل، وذلك للحصول على رد الحكومة العراقية حول مشروع مد أنبوب النفط من العراق إلى الأردن.
وأوضح الصفدي الذي حضر لقاء النسور برئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري الاثنين، بأن الأخير أعلن عن مناقشة المجلس لمشروع أنبوب النفط، واعتماد ميناء العقبة منفذا رئيسيا لتصدير النفط واستيراد البضائع العراقية، خلال الأسابيع المقبلة.
كما بحث اللقاء بعض المشاريع الاقتصادية التي تم الاتفاق على تنفيذها بين الجانبين، من بينها مشروع السكك الحديدية بين البلدين، والاتفاق حول الملفات الأمنية المشتركة.
كما التقى الجبوري بالملك عبد الله الثاني، الذي أكد حرص الأردن على دعم وحدة واستقرار العراق، والتي تستند إلى الوفاق بين جميع مكونات الشعب العراقي ترسيخاً للتعددية، بما يقود إلى بناء حاضر ومستقبل أكثر أمناً واستقرارا.
وشدد الملك على أن الأردن مستمر وملتزم، إلى جانب مختلف الأطراف ضمن التحالف الدولي، في جهوده لمواجهة التنظيمات الإرهابية ومكافحة الفكر المتطرف، الذي يشكل تهديداً رئيسياً لأمن واستقرار المنطقة، ويستهدف الجميع دون استثناء.

أضف تعليقك