النسور: لن نرفع سعر الخبز فلسا واحدا ولكن..

النسور: لن نرفع سعر الخبز فلسا واحدا ولكن..
الرابط المختصر

قال رئيس الوزراء عبد الله النسور إن الحكومة "لن تزيد سعر الخبز على أي مواطن أردني فلسا واحد، لكنها ستحافظ على مال الخزينة وتحسن إدارته لتحصين الأمن الداخلي والاستقرار".

وأشار النسور خلال لقاء جمعه بأعضاء غرف صناعة وتجارة الأردن ونقباء الخضار والفواكه وممثلين عن أمانة عمان والقطاع التجاري، في وزراة الصناعة والتجارة الأحد، إلى أن الهدر في الحنطة والطحين يتجاوز الـ240 مليون دينار

وأكد على ضرورة توفير السلع وتنظيم الأسواق خلال شهر رمضان، وعدم زيادة الأسعار على المستهلكين.

وأعرب النسور عن أمله بالخروج مع قطاع المخابز بصيغة توقف الهدر والتهريب للحنطة والطحين، ووقف استعمالها في غير مكانها الصحيح.

وأكد أن سعر رغيف الخبز سيبقى بلا زيادة على المواطن الأردني، مع وقف الهدر فيه عبر رفع الدعم عنه.

كما أوضح النسور أنه لا تغيير في الضرائب والرسوم على القطاعات الصناعية خلال هذه الفترة.

ووعد التجار خلال اللقاء بثبات الأسعار وتراوحها في وضعها الحالي، مع وجود عروض تنزيلات على الأسعار خلال شهر رمضان.

فيما اشتكى المزارعون من وجود حلقة ضائعة بالنسبة لأسعار الخضار والفواكة بما يضر المزارعين والمستهلك، مطالبين رئيس الوزراء بأن تباع جميع الخضار في السوق المركزي لضمان بيعها بعدالة وبنفس الأسعار.

كما طالبوا بدعمهم القطاع الزراعي والوقوف إلى جانبه.

وأبدى نقيب أصحاب المخابز عبد الإله الحموي أمله في أن يتم الخروج من ملف دعم الطحين بطريقة مريحة للمواطن والحكومة وللمخابز، مشيرا إلى وقوع ظلم كبير على المخابز فيما يتعلق بالهدر.

وحمّل الحموي وزارة الصناعة والتجارة المسؤولية الأولى عن تهريب الطحين، مؤكداً أن النقابة مع تغيير آلية دعم الطحين.

نائب أمين عمان يوسف الشواربة أوضح أن الأمانة تعمل على إقامة 8 اسواق موازية للبيع المباشر للمواطن، مبيناً أن الكميات الواردة الى السوق المركزي كبيرة وتكفي حاجة المواطنين.

أضف تعليقك