النسور: أعضاء لجنة التخاصية لم يكونوا جزءا من الخصخصة

النسور: أعضاء لجنة التخاصية لم يكونوا جزءا من الخصخصة
الرابط المختصر

صرّح رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور خلال لقاء مع عدد من و  رؤساء تحرير و كتاب صحف ظهر اليوم الثلاثاء أن لجنة التخاصية ستقوم بالإجابة على أسئلة  مثل الأسباب و المبررات لنهج الخصخصة في الأردن، مؤكدا أن اختيار أعضائها جاء لأنهم لم يكونوا جزءا من عمليات الخصخصة توخيا للدقة والعدالة .

وقال المحلل الاقتصادي خالد الزبيدي الذي حضر اللقاء أن النسور أفاد بعمل اللجنة على فحص  سلامة الاجراءات التي جرت بها عمليات الخصخصة مالياً و إدارياً وإجرائياً .

 كما أضاف النسور بأن اللجنة ستقوم بفحص عدالة الأسعار خلال عملية العطاءات و بيع الصفقات , ودراسة تحسن المشاريع جراء الخصخصة بشكل عام وتأثيرات البرامج على الاقتصاد من حيث ايراداتها للخزينة ونوعية الخدمات المقدمة للمواطنين .

وبيّن الزبيدي لـ"عمان نت" تأكيد النسور على عدم تدخل اي جهة في الانتخابات بشكل مباشر أو غير مباشر لضمان نزاهتها ,حتى يكون مجلس النواب السابع عشر مرحلة مفصلية ستطوي كل الملاحظات السابقة بما يتعلق بالتدخل بالانتخابات السابقة .

يشار أن رئيس الوزراء عقد لقاء بالأمس الاثنين مع عدد من ممثلي الاذاعات الاردنية ضمن عدد من اللقاءات الدورية التي يجريها رئيس الحكومة عبد الله النسور مع ممثلي وسائل إعلامية للحديث حول ما يدور في الساحة الأردنية.

وكان النسور قد وجه رسالة الى الملك عبد الله الثاني الاثنين بتشكيل لجنة للنظر في قضايا الخصخصة بالمملكة منذ عام 1989.

أضف تعليقك