النائب ريم بدران تسلم السفير الليبي مذكرة تدين الجرائم بحق الشعب العزل

النائب ريم بدران تسلم السفير الليبي مذكرة تدين الجرائم بحق الشعب العزل
الرابط المختصر

قدمت النائب ريم بدران مذكرة الى السفارة الليبية في عمان باسم عضوات مجلس النواب اثناء مشاركتها في الاعتصام الذي نفذ امام السفارة الليبية الثلاثاء .

تشوقالت في المذكرة " نعبر عن رفضنا وادانتنا لاستهداف الشعب الليبي الشقيق واستخدام اسليب القتل البارد والطائرات الحربية والمرتزقة بحقه لمنعه من التعبير عن ارادته بحرية

وجاء في نص المذكرة ان الصور التي تنقلها وسائل الاعلام المختلفة عن الاوضاع في ليبيا ومشاهد القتل والدمار والقمع والترويع الواقعة على ابناء الشعب الليبي في مختلف فئاته تشكل خروقا جسيمة لمبتدئ ديننا الاسلامي الحنيف ولمنظومة القانون الانساني الدولي مثلما تشكل انتهاكات بالغة لحقوق الانسان وحرياته الاساسية واننا في وقفتنا هذه نعتبر ما يجري في ليبيا من قمع وترويع هو في الحقيقة كارثة انسانية تتنفى مع القيم الاسلامية والانسانية .

مطالبين السلطات الليبية الوقف الفوري لاعمال العنف و استهداف ابناء الشعب الليبي البرياء والتعامل مع مطالبهم بالوسائل السلمية والحوار الجاد بدل من اساليب الفتك وسفك الدماء.

ودعت المذكرة الى وقفة عربية واسلامية عاجلة لمناصرة وانقاذ الشعب الليبي الشقيق وادانة كل الظلم والاعمال المرفوضة جملة وتفصيلا من خلال بلورة موقف يضع حدا لمثل هذه الانتهاكات البشعة.

و دعاعشرات الليبيين المقيمين في عمان السفير الليبي وطاقم السفارة الانضمام إلى المعتصمين ومشاركتهم المطالبة بالتغيير وإسقاط نظام معمر القذافي.

وشجب المعتصمون ما وصفوه بالجرائم الشيطانية التي يرتكبها النظام الليبي بحق الشعب الأعزل، وقال أحد أبناء الجالية أحمد أن ما يحدث في ليبيا هو جريمة ومذبحة ضد الشعب الليبي ارتكبها نظام العقيد القذافي مستخدما الطائرات.

من جهتها أكدت أحزاب لجنة التنسيق على واجبها الوطني والقومي والإنساني في دعم الشعب الثائر في ليبيا في مواجهة بطش السلطة الحاكمة، مثلما تدعمه من اجل تحقيق أهدافه في الحرية والكرامة وإسقاط نظام معمر القذافي.

وقالت في بيان اصدرته اليوم الثلاثاء أن النظام الليبي نزع نحو الإرهاب والبطش الوحشي الذي تمارسه جماعات وأنظمة بهدف ترويع الناس وإخافتهم وزعزعة شعورهم بالأمن والاستقرار لدفعهم للاستجابة والرضوخ والاستسلام لرغبات النظام المتمثلة باستمرار تمسكه بالحكم الفاسد المستبد،

كما ووجهت نداءً إلى كل المواطنين العرب من اجل إنقاذ الشعب من هذا النظام الدموي القاتل

أضف تعليقك