النائب الزواهرة: الحرس الملكي أطلق النار على المعتصمين دون قصد

النائب الزواهرة: الحرس الملكي أطلق النار على المعتصمين دون قصد
الرابط المختصر

قال النائب موسى الزواهرة لعمان نت بأن الحرس الملكي أطلق النار ظهر الأحد دون قصد على معتصمين من عشيرتي الزواهرة والخلايلة على الطريق المؤدية إلى الجامعة الهاشمية في الزرقاء ما أدى إلى إصابة شخصين من المعتصمين بجروح بسيطة.

وبين الزواهرة أن إطلاق النار من قبل الحرس الملكي جاء نتيجة إغلاق الشارع الرئيسي أمام حافلة الحرس الملكي التي كانت  في طريقها إلى الجامعة الهاشمية  مؤكداً على أن إطلاق النار جاء دون قصد من قبل الحرس.

وهو ما أكده شهود عيان؛ حيث أوضح المواطن فايز الخلايلة أنه قد تم إطلاق نيران من قبل حافلة تقل أفراداً بزي عسكري ما أدى إلى إصابة شخصين تم نقلهم إلى المستشفى بينما لاذ الباص بالفرار.

وأوضح الزواهرة أن إغلاق الشارع من قبل عشيرتي الزواهرة والخلايلة عن طريق إيقاف حركة السير جاء كمحاولة للتعبير عن غضبهم وإيصال رسالتهم المتمثلة بالمطالبة بحل مشكلة الواجهات العشائرية لأراض تقع بجانب جامعة الزرقاء الخاصة لعشيرتي الزواهرة والخلايلة؛ حيث بين الزواهرة أن هذه الأراضي قد تم الاعتداء عليها من قبل وزارة المالية، بتفويض ما يقارب 2800 دونم إلى موظفي وزارة المالية.

وقال النائب موسى الزواهرة أنه تم الاستجابة لمطالب المعتصمين يوم الأحد؛ مبيناً أن مستشار الملك لشؤون العشائر فواز الزبن نقل قرار الإرادة الملكية بتفويض أراضي واجهات عشائرية في الزرقاء إلى عشيرتي الخلايلة والزواهرة؛ وهو ما أدى إلى  تحول اعتصام عشائر الزواهرة والخلايلة إلى احتفال وهتافات للملك بعد تلقيهم الخبر.

وحول رد الجهاز الأمني على وقائع الحادثة؛ أصدرت مديرية الأمن العام بياناً تؤكد فيه على أنَ مديرية الأمن العام شكلت لجنة تحقيقٍ للوقوفِ على ملابسات الحادثة.

ومن جهة أخرى أعلن نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية سعد هايل السرور حال ورود خبر الحادثة له؛ بأنه سيلتقي ممثلين عن عشائر بني حسن في محافظة الزرقاء يوم الأثنين في إطار قضية الواجهات العشائرية؛ حيث سيتم بحث مطالبهم تمهيداً لعرضها على لجنة الواجهات العشائرية.

ويشار هنا إلى أن الملك عبد الله الثاني قد توجه يوم الأحد إلى محافظة الزرقاء في زيارة إلى الجامعة الهاشمية التي تقرب جامعة الزرقاء الخاصة.

أضف تعليقك