النائب آل خطاب يطالب بتشكيل لجنة تحقيق نيابية باحداث معان

النائب آل خطاب يطالب بتشكيل لجنة تحقيق نيابية باحداث معان
الرابط المختصر

أكد النائب امجد آل خطاب بأنه سيقدم طلبا أثناء جلسة المناقشة العامة مساء اليوم الاحد لتشكيل لجنة تحقيق نيابية في تداعيات أحداث جامعة الحسين بن طلال.

وفي حديث للنائب آل خطاب لبرنامج "هوا حزبي" عبر اثير راديو البلد أوضح بأن لديه معلومات مؤكدة عن احتواء معرض السلاح الذي كان مقاماً في جامعة الحسين أسلحة حية.

كما وروى آل خطاب بأنه قد وردته معلومات عن أن "احدى المدرسات زارت معرض الاسلحة في جامعة الحسين وسالت عن بعض الاسلحة ان كانت تعمل واجابوها بانها تعمل وعرضوا عليها الذخيرة".

وأكد آل خطاب بأنه قد راجع مدير الامن العام وامين عام وزارة الداخلية لبحث تداعيات الحسين بن طلال واغلاق الطرق فكان العلاج لكل حالة على حدا، ولم يكن الحل شامل لكل الحالات، متساءلا عن سبب اغلاق الطرق إذا ما كان هنالك حل جذري.

وأضاف بأنه طلب مقابلة رئيس الوزراء 4 مرات لمعرفة من المسؤول عن حالة الانفلات الأمني الموجودة في معان ومن صاحب الحل ولم يجد الاجابة، موضحا أن هنالك حلقة مفقودة في عدم قيام الأجهزة الامنية بحل جذري.

ونفى آل خطاب أن يكون عدم ايجاد حل جذري لتداعيات معان تأتي في سياق عدم قدرة الأجهزة الأمنية على ضبط الأوضاع قائلاً: "الأجهزة الأردنية متى ما أرادت تستطيع فرض هيبتها متى ما أرادت" مؤكداً على أنه لا أحد يشكك بقدرة الأجهزة الأمنية الأردنية.

بدوره أكد أمين سر حزب جبهة العمل الإسلامي عبد الله فرج الله أن ما يتم اشاعته من عدم قدرة الاجهزة الامنية على السيطرة على حادثة جامعة الحسين بن طلال وتداعياته ما هو إلا " ظاهرة مصطنعة".

وأضاف فرج الله بأن ما يتم اشاعته هو أن المواطن الاردني همه الوحيد هو " الامن والاستقرار" ومتى شعر المواطن بأنه مهدد بالامن والاستقرار فإنه سيقف ضد أي مسيرة تطالب بالاصلاح خوفاً من فقدان الامن والاستقرار.

أضف تعليقك