المياه والريّ: ناقل مياه جديد للواء ديرعلّا خلال أسبوعين

المياه والريّ: ناقل مياه جديد للواء ديرعلّا خلال أسبوعين
الرابط المختصر

 

أوعز وزير المياه والرّ حازم الناصر بسرعة تنفيذ خط ناقل جديد بطول 5 كم من محطة أبو الزيغان الرئيسية إلى بوستر مياه معدي لزيادة كميات المياه المخصصة لجميع مناطق لواء دير علّا بطاقة 2400متر مكعب يوميا.

 

وبين الناصر خلال جولة في مناطق اللواء يرافقه مدير مياه دير علا محمد العمايرة وعدد من المسؤولين أن هناك عدد كبير من المشاريع الزراعية ومشاريع الري وتحسين شبكات المياه وأنظمة التزويد في جميع مناطق وادي الأردن بكلفة تزيد على 184 مليون دينار أردني.

 

وأوضح الوزير أن هذا الخط الناقل الذي بدء بتنفيذه قطر 8 انش من قبل كوادر سلطة المياه وسيكون جاهزا خلال أسبوعين بكلفة حوالي 450 ألف دينار سيخدم مناطق داميا والطوال الشمالي والجنوبي وأبو الزيغان وتل المنطح منطقة البلاونة وضرار والمناطق المجاورة بكميات مياه إضافية لتغطية العجز في حصص المياه التي شهدتها هذه المناطق.

 

وأضاف أن تشغيل محطة تحلية الكرامة الجديدة بطاقة 65 م3 / ساعة وتنفيذ الخط الناقل الجديد، إضافة إلى تحديث وتطوير مديرية إدارة مياه دير علا وافتتاح مكتب تحكم جديد لاستقبال ملاحظات وشكاوي المواطنين على مدار الساعة على الارقام 05/3584650-05/3584651   ورفدها بعدد من الكوادر والآليات سيسهم بشكل كبير من تحسين الواقع المائي في جميع مناطق دير علا .

 

من ناحيته أكد مدير إدارة مياه محافظة البلقاء محمد العمايرة أن وزير المياه والري أوعز بتشكيل فريق فني متخصص للعمل على مدار الساعة في مناطق اللواء ووضع التصورات اللازمة لإيجاد الحلول لكافة المعيقات مبينا أنه تم خدمة مناطق جديدة مثل منطقة الشقيرية وتحسين عدد من الخطوط في المناطق مبينا أن الخط الناقل الجديد الذي سيبدأ الضخ قبل نهاية الشهر الحالي سيعزز كميات المياه لجميع المواطنين .

أضف تعليقك