المومني: حجب المواقع إنفاذ للقانون.. وملف الأسرى يتابع باستمرار

المومني: حجب المواقع إنفاذ للقانون.. وملف الأسرى يتابع باستمرار
الرابط المختصر

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال محمد المومني إن ما تم من حجب لمواقع الكترونية هو إنفاذ للقانون من أجل الحفاظ على هيبة الدولة.

وأضاف المومني خلال مؤتمر صحفي عقد مساء الثلاثاء بمقر رئاسة الوزراء، أن عدد المواقع الالكترونية التي حجبت هو 292 موقعاً، مشيرا إلى أن عدد المواقع التي بادرت بالتسجيل بعد الحجب بلغ 19 موقعا استكملت الإجراءات منها ثلاثة فقط.

إلى ذلك، رفض المومني الإفصاح عن الموعد والمكان اللذين ستجري فيهم مناورات الأسد المتأهب العسكرية بمشاركة عدد من الدول العربية والاجنبية معتبرها معلومات عسكرية.

 وأشار إلى أن المناورات ستعقد في الأردن بالثلث الأخير من تموز القادم، مؤكدا أنه سيتم استخدام صواريخ الباتريوت وطائرات الـ اف 16 فيها، نافيا أن تكون لها علاقة بالشأن السوري ومؤكداً على موقف الأردن من القضية السورية بالحل السياسي.

وحول رفض روسيا لهذه العمليات ونشر بطاريات الباتريوت قال المومني أن الأردن دولة ذات سيادة ولا يحق لأي دولة التدخل بشؤونها الداخلية، مشيرا إلى أن الأردن سيقرر في وقت لاحق إذا ما ستبقى البطاريات والطائرات أم لا حسب حاجة الأردن لذلك.

ونفى المومني الاتهامات التي توجه إلى الأردن بأنه يدعم مسلحين في كل من العراق وسورية.

وفيما يتعلق بأحداث معان أشار المومني إلى أن وضع المدينة الان هادئ والحالة الامنية فيها مستقرة، موضحاً أنه تم تحويل 12 شخصا إلى أمن الدولة، وأن التحقيقات حول الفيديو المسرب مستمرة.

وحول قضية الاسرى الاردنيين في سجون الخارج، قال المومني أن إجراءات نقل الأسرى الأردنيين من سجون العراق باتت في مراحلها الأخيرة، وأن قضية الأسرى المضربين عن الطعام في السجون الاسرائيلية يتم متابعتها من قبل الخارجية والسفارة الأردنية في تل أبيب على مدار الساعة.

وبشأن رفع أسعار الكهرباء قال المومني إن رئيس الوزراء عبد الله النسور التقى لجنتي الطاقة والمالية النيابيتين وأنه يعتزم القيام بلقاءات أخرى، مؤكداً أنه لن يتم اتخاذ أي قرار دون التشاور مع مجلس النواب.

أضف تعليقك