المومني: انتشار الإرهاب ليس ظاهرة شرق أوسطية

المومني: انتشار الإرهاب ليس ظاهرة شرق أوسطية
الرابط المختصر

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق باسم الحكومة محمد المومني أن عدم الاستقرار في المنطقة، وانتشار الإرهاب ليس ظاهرة شرق أوسطية، "فالإرهاب يضرب في كل أصقاع العالم"، مشيرا إلى أن المخاطر المنتشرة في الشرق الأوسط سوف تنتشر إلى كل العالم في حال عدم التعامل معها.

 

 

وأوضح المومني خلال استضافته ببرنامج "هذا المساء" على التلفزيون الأردني الأربعاء، بأن التعامل مع هذه المخاطر يتطلب حلولا سياسية لأزمات المنطقة، ومساندة الدول التي تقوم بأدوار كبيرة بالتعامل مع هذه الأزمات.

 

 

إلى ذلك، أشار الناطق باسم الحكومة إلى تأكيد الملك عبد الله الثاني خلال لقائه برئيس مجلس الأعيان وأعضاء المكتب الدائم فيه، حول مراعاة عدم المساس بالطبقتين الوسطى ومحدودة الدخل ضمن أي إجراءات اقتصادية قد تتخذها الحكومة.

 

 

وحول أهم التحديات تواجه المملكة اقتصاديا، قال المومني إنها تتمثل بالتوسع بالنفقات والإعفاءات، لافتا إلى أن جزءا كبيرا من موازنة الدولة يتجه نحو النفقات الجارية.

 

 

وفيما يتعلق بقانون ضريبة الدخل، أكد الوزير على توجه الحكومة لإقرار قانون يستمر لفترة طويلة، بما يساهم بالاستقرار التشريعي، لأن تغيير القوانين يؤثر على صورة الدولة في التقارير الدولية والتنافسية وبيئة الاستثمار.

 

 

وأضاف بأنه لن يكون هنالك أي تغيير ضمن القانون الجديد على إعفاءات الأفراد والأسر، فيما سيتم التركيز على مواجهة التهرب الضريبي، ورفع كفاءة التحصيل الضريبي.

 

أضف تعليقك