المومني: الحكومة نجحت بالسيطرة على الدين

المومني: الحكومة نجحت بالسيطرة على الدين
الرابط المختصر

وفد أردني لمتابعة قضية الكردي مع الانتربول

 

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق باسم الحكومة محمد المومني، نجاح الحكومة في العديد من الملفات الاقتصادية وعلى رأسها السيطرة على ملف الدين، إضافة إلى تحسن القطاع السياحي، وارتفاع تحويلات الأردنيين المغتربين المالية.

 

وأضاف المومني تعقيبا على تصريحات الملك عبد الله الثاني المتعلقة بعدم المساس بالطبقتين الوسطى ومحدودة الدخل، شدد المومني في حوار مع التلفزيون الأردني، أن أي خطوة إصلاحية لن تراعي هاتين الطبقتين فقط، وإنما ستعمل على تحسين أوضاعها.

 

وحول الاتفاقيات الأردنية الأوروبية القاضية بتبسيط قواعد المنشأ، قال الوزير إن هذه الخطوة انعكست على القطاع الصناعي الوطني، حيث أتاحت وصول المنتج المحلي إلى الأسواق الأوروبية.

 

وفيما يتعلق بقضية المحكوم عليه شركة الرئيس السابق لشركة مناجم الفوسفات الأردنية وليد الكردي، أوضح المومني أنه تم إرسال وفد أردني لمتابعة الإجراءات القانونية مع الشرطة الجنائية الدولية لتسلمه.

 

وأشار إلى أن القضية تتعلق بهيبة الدولة، "فلا يجوز التطاول على القانون".

 

وكان وزير العدل عوض أبو جراد قد بعث رسالة رسمية إلى وزير الداخلية البريطاني لـ"تسهيل عملية القبض على الكردي تمهيدا لاسترداده، وتحصيل الأموال المحكوم بها.

 

وكلف مجلس الوزراء الوزير أبو جراد بمتابعة السير في الإجراءات القانونيّة اللازمة لاسترداد الكردي، المحكوم بقضايا استثمار الوظيفة.

أضف تعليقك