المومني: الاقتصاد كان باتجاه مراحل "التهلكة"‎

المومني: الاقتصاد كان باتجاه مراحل "التهلكة"‎
الرابط المختصر

أكد وزير الدولة وشؤون الإعلام محمد المومني، أن الاقتصاد الوطني كان سيسير بالاتجاه الخاطئ والذي قد يوصله إلى "مراحل التهلكة" في ظل استمرار معضلة ارتفاع المديونية وعجز الموازنة، الأمر الذي تطلب اتخاذ حزمة من الإجراءات الإصلاحية منذ بداية العام الحالي.

 

وأضاف المومني في حديث لبرنامج "أخبار وحوار" على التلفزيون الأردني، بأن الإصلاح الاقتصادي يعد مصلحة وطنية، حتى لو لم يكن هنالك صندوق النقد الدولي، مشيرا إلى وجود تفاهمات مع عدد من الجهات والمنظمات الدولية حول الإصلاح.

 

"فنحن لسنا بمعزل عن العالم، والتقييم الدولي مهم للاقتصاد الوطني، بالحصول على المساعدات والقروض الميسرة".

 

وحول مشروع قانون تنظيم الموازنة العامة الذي أقره مجلس الوزراء الأربعاء، قال المومني إنه يقونن كافة الإجراءات التفصيلية في عملية إعداد الموازنة، ووفق الممارسات العالمية الفضلى، وبما يضمن مزيدا من الشفافية لتلك الإجراءات.

 

ولفت الوزير إلى أن تعديل قانون ضريبة الدخل لا يزال قيد الدراسة، مشيرا إلى بحث التعديلات المقترحة من قبل مجلس الأعيان الذي أقر القانون سابقا نظرا للاستحقاقات الزمنية.

 

وردا على سؤال حول بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي لإعادة فتح معبر طريبيل في بغداد، ، أكد المومني أن المعبر مؤمن أمنيا على الجانب العراقي، وأن التعاقد مع شركة أمنية لتأمين الطريق الدولي الواصل ما بينه وبين العاصمة بغداد بات في مراحله النهائية.

أضف تعليقك