المواطن الأردني غير متخوف من القادم 50% من المشاركين في استفتاء عمان نت لا يتوقع ان تحدث عمليات إرهابية في الأردن بالمستقبل

يبدو ان التقرير الخاص الذي عرضته الحكومة حول ملابسات القبض واعتقال الخلية الإرهابية التي كانت تنوي ان تفجر مبنى المخابرات العامة ألقت بظلالها جيداً على المواطن الأردني الذي بات مقتنعاً انه لن تحدث أي عمليات إرهابية خصوصاً بعد التطمينات الأمنية والحكومية بان الوضع الأمني تحت السيطرة.



ورأت نصف العينة 50% المشاركة في استفتاء عمان نت انه لن تحدث اي عمليات إرهابية مستقبلاً في الأردن, فيما لازال الشك يسيطر على نفوس 36% من العينة و14% لا يدرون ما مدى احتمالية عمليات مستقبليه.



العديد من المواطنين أجاب لعمان نت على نتائج الاستفتاء حيث علقت سيدة انها لا تتوقع ان تحدث عمليات ارهابية جديدة خاصة وان بعض اعضاء الخلية غير معتقلين, مضيفة انه يجب ان يكون هناك خطاً مباشراً بين المواطنين والمخابرات العامة من أجل التبليغ عن اي حالات مشبوهه قد تحدث بالصدفة امام المواطنين.



وقال مواطن انه لا يتوقع ان تحدث اي عمليات ارهابية لان احباط العملية الارهابية جعلهم يتراجعون عن اي مخطط قد ينفذونه في المستقبل.



ووجد اخر ان الأجهزة الأمنية كان لها الدور الكبير في احباط العملية واي عملية قد تنفذ في المستقبل. مضيفاً ان الأمن في المملكة مستقر مما جعل المواطن غير متخوف من اي شيء.



في حين علق عدد من المشاركين في الاستفتاء على النتائج ومنهم قال احدهم ان الزرقاوي استشهد في غارة على شمال العراق قبل أكثر من 6 أشهر في حين اجمع الكثير من المشاركين حول ان الأجهزة الأمنية والمخابرات بذلت جهداً كبيراً من أجل حماية الأردن ونجحت والقى نجاحها الحب والرعاية والشموخ من قبل الشارع الأردني.



الصحفي موفق محادين قال لعمان نت ان النتائج موضوعية وواقعية إلا انني ارجح ان تحدث عمليات وذلك لأكثر من سبب وهي كالتالي اقتراب الاستحقاقات الفلسطينية والعراقية واذا ما تمت ستتم على خلفية مريبة قد يكون للاسرائيلين يد فيها وذلك بغية خلق ترانسفير وهجرة جديدة للفلسطينيين.



وأضاف محادين ان موضوع الزرقاوي غير مقنع وذلك اما ان يكون قد قتل في غارة التي شنت على معسكر انصار الاسلام في كردستان او انه معتقل لدى جهة ما قد تكون امريكية او ايرانية والمستفيد الرئيسي هو الولايات المتحدة الأمريكية.

ووجد محادين ان التقرير الخاص الذي عرضه التلفزيون الأردني غير مقنع أو دقيق, واصفاً العرض الذي قدمته الحكومة لم يكن موفقاً بسبب تضخيمه للاحداث.



يشار إلى أن ضجة اعلامية اثيرت في الآونة الأخيرة خصوصاً الفترة التي تلت عرض التقرير الخاص شكك فيها خبراء ومحللين سياسيين من صحة بعض المعلومات التي وردت خلاله, وما عزز هذه المقولات هو ان وسائل الاعلام العربية منعت من مواكبة الأحداث التي جرت عقب حدوثها.



وكان سؤال الاستفتاء هل تتوقع أن تحدث عمليات إرهابية في الأردن ،خصوصاً بعد توعد أبو مصعب الزرقاوي بعمليات جديدة في الأردن والنتائج جاءت على النحو التالي :





لا 50.16 %

نعم 35.96 %

لا أدري 13.88 %

أضف تعليقك