المواصفات والمقاييس تدعو الى فحص الصوبات

المواصفات والمقاييس تدعو الى فحص الصوبات
الرابط المختصر

دعت مؤسسة المواصفات والمقاييس المواطنين الى التعامل مع وسائل التدفئة بحذر وقدر من المسؤولية، مطالبة المواطنين التاكد من سلامة اجهزة التدفئة عند تشغيلها.

واكدت في بيان صحافي اليوم السبت اخضاع المنتجات المستوردة الواردة إلى السوق المحلية والمصنعة محليا للفحص والاختبار بهدف التأكد من مطابقتها للقواعد الفنية الاردنية الخاصة.

وتستند المؤسسة في اجراء الفحوص والاختبارات لاي منتجات واردة الى السوق المحلية او المصنعة محليا إلى قانون المؤسسة رقم 22 لعام 2000 .

وقالت ان اجراء الفحوص والاختبارات هدفه حماية المستهلك والحفاظ على سلامته وصحته، مشيرة الى ان الرقابة على وسائل التدفئة بجميع انواعها وغيرها من المنتجات هي من مهامها الرئيسة.

وطالبت المواطنين من مطابقة هذه المنتجات لاشتراطات السلامة المحددة في القواعد الفنية الخاصة بالمنتج.

أما فيما يتعلق بالمحروقات، فقالت المؤسسة انها قامت منذ بداية فصل الشتاء بتكثيف جولاتها على محطات المحروقات للتحقق من مواصفات ونوعية مواد المحروقات المباعة للمواطنين، وبالذات مادة الكاز المباعة للمواطنين لأغراض التدفئة عن طريق هذه المحطات وموزعي الكاز بواسطة الصهاريج الصغيرة.

واشارت الى انه تم ضبط 3 حالات عدم مطابقة لمادة الكاز، وتم التعامل معها حسب إجراءات المؤسسة.

واهابت بالمواطنين التأكد من عدادات المضخات التي يتزودون منها، وكذلك من لون مادة الكاز"الكيروسين" والتي نصت عليها القاعد الفنية الخاصة بالكاز أن تكون ذات لون شفاف.

ودعت المؤسسة المواطنين الى الابلاغ عن اي محطة محروقات مخالفة من خلال الاتصال بمركز الاتصال الوطني (5008080/06) أو من خلال الموقع الالكتروني للمؤسسة.

أضف تعليقك