المهندسين الزراعيين تطالب بانصاف منتسبيها في الصحة

الرابط المختصر

طالبت نقابة المهندسين الزراعيين في مذكرة سلمتها الى وزير الصحة امس الاثنين بانصاف منتسبيها العاملين في الوزارة.

وقالت النقابة في بيان اليوم الاربعاء ان نقيب المهندسين الزراعيين عبدالهادي الفلاحات واعضاء المجلس التقوا امس وزير الصحة الدكتور عبد اللطيف وريكات وسلموه مذكرة رسمية تتعلق بمجموعة من مطالب المهندسين الزراعيين العاملين في الوزارة وتمنوا على الوريكات تبني هذه المطالب.

وعن المطالب قالت النقابة انها تشمل ضرورة إنصاف المهندسين الزراعيين المعينين في الوزارة تحت مسمى فني صحة من خلال تغيير مسماه الوظيفي إلى مهندس زراعي وأخصائي تغذية خصوصا بعد أن تم مخاطبة الوزارة من قبل ديوان الخدمة المدنية بكتاب رسمي يؤكد على منح المهندسين الزراعيين العلاوة الإضافية المقررة ومقدارها 120 بالمئة من الراتب الأساسي كونهم من حملة الشهادة الجامعية في العلوم الزراعية تخصص تغذية وتصنيع غذائي ومنتسبين للنقابة.

وبحسب البيان اكد الفلاحات اهمية التوسع في فتح عيادات التغذية وعدم اقتصارها على بعض المراكز وشمول المستشفيات بهذه العيادات خاصة مع تفشي أمراض السمنة وظهور العديد من غير المتخصصين في هذا المجال.

وطالب الفلاحات بضرورة تعديل نظام الحوافز لزيادة ما يتقاضاه المهندسين الزراعيين العاملين في وزارة الصحة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء بالحوافز أسوة باصحاب المهن الأخرى.

وشدد الفلاحات من خلال المذكرة على اهمية السماح للمهندسين الزراعيين أخصائيي التغذية والتصنيع الغذائي بممارسة دورهم بالمشاركة في الجولات الطبية الصباحية ، بدلاً من أن يكون الجانب التغذوي مناطاً بغيرهم من اصحاب الاختصاصات الاخرى.

ونقل بيان النقابة عن الوزير وريكات استعداده للتعاون مع مطالب النقابة وفتح افاق ارحب لما فيه المصلحة العامة وصرف العلاوة للمهندسين الزراعيين المعنيين.

وابدى الوزير بحسب البيان تحمسه لتطبيق فكرة السماح للمهندسين الزراعيين أخصائي التغذية والتصنيع الغذائي بالمشاركة في الجولات الطبية الصباحية وكذلك فتح العيادات التغذوية في المراكز الصحية الشاملة.

وحضراللقاء نائب نقيب المهندسين المهندس محمود ابو غنيمة وعدد من المدراء المعنيين في الوزارة.

أضف تعليقك