المنتخب الوطني لكرة القدم يتقدم خطوة بتصنيف الفيفا

المنتخب الوطني لكرة القدم يتقدم خطوة بتصنيف الفيفا
المنتخب الوطني لكرة القدم يتقدم خطوة بتصنيف الفيفا
الرابط المختصر

تقدم منتخبنا الوطني لكرة القدم الى المرتبة 95 برصيد 326 نقطة في التصنيف الشهري الجديد الصادر امس الاربعاء عن الاتحاد الدولي لكرة القدم ''فيفا''، وهو التصنيف الأخير لعام 2006. وكان المنتخب يحتل المرتبة 96 برصيد 320 نقطة في تصنيف الشهر الماضي، ولم يخض الفريق أي مباراة دولية منذ صدور التصنيف الأخير.

 

وقد خاض المنتخب خلال هذا العام 17 مباراة، تشمل 11 مباريات ودية امام ساحل العاج (0-2) وامام السويد (0-0) وتايلاند (0-0) والكويت (1-2) وكازاخستان (2-0) والعراق (2-1 و0-1) وسوريا (3-0) والبحرين (2-0) وايران (0-0) والسعودية (1-2)، بالإضافة إلى 6 مباريات في تصفيات كأس آسيا مع باكستان (3-0 ذهابا ثم 3-0 ايابا) وعمان (0-3 ذهابا و3-0 ايابا) والامارات (1-2 في عمان و0-0 ايابا).  

ويحتل منتخبنا المرتبة الثالثة عشر بين المنتخبات الآسيوية، خلف منتخبات ايران واستراليا واوزباكستان واليابان وكوريا الجنوبية وقطر والسعودية وعمان والكويت والعراق والصين والامارات على التوالي.  

كما يحتل المنتخب المرتبة الحادية عشر بين المنتخبات العربية، خلف منتخبات مصر وتونس والمغرب وقطر والسعودية وعمان والكويت والجزائر والعراق والامارات على التوالي.  

عمان نت التقت الصحفي الرياضي بصحيفة العرب اليوم يوسف سواركة الذي تحدث قائلآ ان اسباب التقدم عديدة منها الظروف التي تهيت لمنتخبنا سواء على الصعيد المادي ، النفسي او المعنوي وذلك بالدعم المباشر من رئيس الاتحاد الاردني لكرة القدم الامير علي بن الحسين واعضاء الاتحاد ،ولا ننسى الجهد المبذول ودور المدير الفني للمنتخبات الوطنية الكابتن محمود الجوهري الذي عمل نقلة نوعية لكرة القدم الارنية لمستوى ارفع خاصة في السنتين الاوليين كما وعمل على تفريغ كوادر جديدة من المدربين للمنتخبات وهيأهم  بمستوى عال من الخبرة الامر الذي جعل الاردن يتقدم خطوات كبيرة ويحتل المركز 45  عالميآ فبل سنتين .  

نحن كصحافة نطالب بالرجوع كما كنا بالسابق والتقدم للامام  لنتمكن من مقارعة المنتخبات العربية الشقيقة من جديد ،ولعلنا نستذكر خسارتنا المشرفة امام اليابان بركلات الترجيح في كأس اسيا قبل ثلاث سنوات والصمود امام العملاق الاسيوي مدة 90 دقيقة .  

الى ذلك، استمر المنتخب المصري في المركز الاول عربيآ تليها تونس ثم المغرب فقطر.  

عالميا لم يطرأ أي تغيير على ترتيب أول 20 منتخبا في التصنيف، حيث احتفظت البرازيل بالصدارة وبرصيد ، تليها ايطاليا بطلة العالم  نقطة ثم الارجنتين ، ففرنسا وصيفة بطل العالم.

 

أضف تعليقك