المنتخب الوطني لكرة القدم في المجموعة الثالثة لتصفيات اسيا 2007

الرابط المختصر



وقعت الأردن في المجموعة الثالثة لقرعة تصفيات الأمم الاسيوية الرابعة عشر لكرة القدم والتي أعلنت نتائجها صباح اليوم، حيث ضمت المجموعة بالإضافة إلى المنتخب الأردني كل من عُمان والامارات والباكستان

وقام الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بسحب قرعة تصفيات بطولة الامم الآسيوية في العاصمة الماليزية كوالمبور والتي تقام نهائياتها في أربعة دول هي : فيتنام، تايلاند، ماليزيا واندونيسيا.



المدير الفني لمنتخبنا الوطني لكرة القدم محمود الجوهري علق لراديو عمان نت على نتائج القرعه وحظوظ للمنافسة للمنخب الوطني لبلوغ النهائيات قائلا" سيكون التنافس ثلالثي في المجموعة الثالثة فالجميع يسعى لبلوغ النهائيات، ووجود منتخبنا امام عُمان والامارات ليس بالسهل ولكن علينا الحذر من باكستان فقد تحدث بعض المفاجات ونتمنى الابتعاد عنها" .



وأكد المدير الفني للمنتخب الوطني وجود لاعبين مميزين حيث بين لنا ترتيب الفرق كيفية التعامل مع الفرق المنافسة.

وحول حظوظ باقي الفرق في المجموعات المتبقية يتابع الجوهري " إن اليابان والسعودية من المجموعة الاولى هما الاكثر حظآ للتأهل، اما المجموعة الثانية فإيران وكوريا الجنوبيه لهما الحظ الكبيرللتأهل بالرغم من وقوع سوريا بذات المجموعة، اما بخصوص المجموعة الرابعة فتعتبر الأقوى.

وتابع الجوهري " يمكن أن نعتبر أن الصين والعراق بالمجموعة الخامسة متأهلين ولكن قد يجدون مقاومة من المنتخب الفلسطيني حال اكتمال عناصره، أما اوزبكستان وقطر ستكون المهمة لديهم سهله امام هونج كونج وبنغلادش ".





وحدد الجوهري مواعيد مباريات المنتخب في التصفيات وهي "ايام 22شباط/ و1 اذار/16 اب/6 ايلول/11 تشرين الاول /و15 تشرين الثاني القادمه ستكون موعدآ لمبارياتنا الست التى ستقام خلال التصفيات بحيث تكون اول مباراة في عمان امام باكستان في 22 شباط القادم".



هذا وقد أطلق الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الشعار الرسمي لكأس امم اسيا وكُتب في اسفل الشعار الدول الاربعة المستضيفة بالاضافة برسم كرة قدم اعتيادية بأشكال هندسية مميزة .



وحضر مراسم القرعة رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم محمد بن همام ورئيس اللجنة المنظمة لكأس امم اسيا زهانغ جي لونغ .

وتم توزيع الفرق ال 23 المشاركة على ست مجموعات بحيث ضمت كل مجموعه اربع فرق، وكان الاتحاد الاسيوي قد صنّف منتخبنا الوطني اولآ بسبب نتائجه في نهائيات البطولة السابقة في الصين.



اما نتائج القرعه فجاءت كما يلي :



المجموعه الاولى 1-:اليابان 2- السعوديه 3- اليمن 4- الهند .

المجموعه الثانيه :1-ايران 2-كوريا الجنوبيه 3-سوريا 4-تايوان .

المجموعه الثالثه :1-الاردن 2-عمان 3-الامارات 4- باكستان .

المجموعه الرابعه :1- البحرين 2-الكويت 3-لبنان 4-استراليا .

المجموعه الخامسه :1-الصين 2- العراق 3- سنغافوره 4- فلسطين .

المجموعه السادسه : 1-اوزبكستان 2-قطر 3-هونغ كونج 4-بنغلادش .





وفيما يتعلق بخطة الاستعداد في التصفيات قال الجوهري بان هناك خمس مباريات دوليه وديه ستكون على النحو التالي :



الاردن × ساحل العاج 17/1

الاردن× السويد 23/1

الاردن× تايلاند 1/2

الاردن× الكويت7/2

الاردن× كازاخستان 14/2




أضف تعليقك