المملكة تشهد أزمات سير ومطالبات بمحاسبة "الأمانة" و"الأشغال"

المملكة تشهد أزمات سير ومطالبات بمحاسبة "الأمانة" و"الأشغال"
الرابط المختصر

شهدت العديد من طرقات المملكة صباح اليوم أزمة سير خانقة أبرزها في شوارع الصويفية وخلدا، وشارع الاستقلال وغيرها نتيجة لتشكل الانجماد واستمرار تراكم الثلوج في بعض المناطق.

وفاقم الأزمة حدوث انزلاقات للمركبات، وتأخر وصول طلبة المدارس والجامعات، وموظفي القطاعين العام والخاص إلى أماكن عملهم ساعات.

وقال مواطنون  " لعمان نت " ان على الجهات المعنية التعامل بجدية مع الحالة الجوية ، وتكثيف العمل على إزالة الثلوج من على جوانب الطرقات للتخلص من حالة الانجماد التي تعاني منها شوارع المملكة عقب رحيل المنخفض القطبي الأخير.

 واعتبر بعضهم أن اجهزة الأمانة ووزارة الاشغال العامة والبلديات  مقصرين في أعمالهم، خاصة مع تكرار المشكلة بشكل يومي، مطالبين بمحاسبة هذه الجهات.

 وشهدت  الطرق الرئيسية والفرعية من صويلح والسلط باتجاه عمان شبة اغلاق صباح اليوم جراء الازمة.

 وقال موظفون  في القطاع الخاص إن أصحاب العمل لا يراعون ظروفهم وتاخرهم جراء أزمة الطرق اليومية، مشيرين الى حاجتهم  لثلاث ساعات يوميا على الأقل للوصول إلى أعمالهم.

وفي السياق، بدأ العاملون والموظفون في القطاعين العام والخاص العمل الدوام في التوقيت الشتوي رسمياً صباح الأحد، وأخر الاردنيون عقارب الساعة 60 دقيقة مساء الخميس الفائت.

يذكر أن الحكومة أعادت العمل بالتوقيت الشتوي، بعد انتقادات واحتجاجات شعبية ونيابية واسعة رافضة للاستمرار بتطبيق التوقيت الصيفي.

أضف تعليقك