"الممرضين" تحتج على الهيكلة بتوقف جزئي

"الممرضين" تحتج على الهيكلة بتوقف جزئي
الرابط المختصر

قررت نقابة الممرضين الأردنيين التوقف عن العمل يوم الاثنين الموافق 30 كانون الثاني الجاري من الساعة التاسعة صباحا وحتى الحادية عشر في جميع مراكز ومستشفيات وزارة الصحة احتجاجا على مشروع هيكلة الرواتب.

كما لوحت النقابة بالاعتصام المفتوح للممرضين العاملين في القطاع العام في حال لم تلبي الحكومة مطالبها المتعلقة بمخرجات هيكلة الرواتب والمتعلقة بمعاملة الممرضين في وزارة الصحة ماليا ومهنيا واداريا.

وقال نقيب الممرضين خالد أبو عزيزة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر السبت ان الهيكلة منحت الممرضين العاملين في القطاع العام اقل العلاوات مقارنة بباقي العلاوات التي حصل عليها المهنيين.

وأشار إلى انه تم خفض العلاوة الفنية للمرضين والتي كانت تتراوح مابين90 بالمئة و120 بالمئة خفضت إلى مابين60 بالمئة و90 بالمئة.

وقال أبو عزيزة ان النقابة ستتخذ جملة من الإجراءات التصعيدية الهادفة لإنصاف الممرضين، ولفت إلى أن التوقف عن العمل المقرر للعاملين في وزارة الصحة سيتم العمل على توسيعه ليشمل مختلف القطاعات التي يعمل فيها الممرضين.

ويعمل نحو 4000 ممرضا وممرضة قانونية في وزارة الصحة.

وبحسبه فقد خاطبت النقابة الحكومة بمذكرة تفصيلية تشرح اوجه اعتراض النقابة على المشروع من حيث الشكل والمضمون وتطالب بتحقيق العدالة للممرضين.

أضف تعليقك