- الأردن، يستضيف اليوم الاثنين، اجتماعا تشاوريّا لوزراء خارجية الدول العربية، و اجتماعا لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري
- هيئة تنظيم النقل البري تستحدث خط نقل جديدا يربط محافظة جرش بمنطقتي صويلح والمدينة الطبية، بتعرفة تبلغ دينارا و10 قروش للرحلة
- الدفاع المدني يتعامل مع حريق شب داخل مبنى مكون من 4 طوابق في منطقة القويسمة بمحافظة العاصمة، نتج عنه إصابة شخصين بضيق في التنفس
- استشهاد طفل وفتى، و إصابة شابان آخران، فجر الإثنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، ومستوطنين، في بلدة بيت أمر شمال الخليل
- وكالة تسنيم، نقلاً عن مصدر مطلع، تؤكد ليل الأحد-الاثنين، أن الوفد الإيراني رفض العودة إلى المحادثات الرباعية بعد تهديدات الرئيس الأميركي دونالد ترامب
- إصابة 54 شخصا وفُقد 18 آخرون في الانفجار الذي وقع مساء الأحد في منطقة رأس لفان الصناعية في قطر
- يكون الطقس صيفيا معتدل الحرارة في أغلب المناطق، وحارا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة
الملياردير صبيح المصري لأثرياء الأردن: “ضعوا أيديكم في جيوبكم وادفعوا”
طلب الملياردير صبيح المصري رئيس مجلس إدارة البنك الأكبر في الأردن والمنطقة، من أصحاب المال والأثرياء في المملكة “مد ايديهم إلى جيوبهم ودفع المال لدعم جهود وزارة الصحة” في مواجهة فيروس كورونا.
ورغم أن المصري لا يجيد التعامل مع الإعلام والأضواء، إلا أنه وبصفته عضوا في لجنة شكلت مؤخرا من القطاع الخاص للإشراف على جمع تبرعات لمواجهة الوباء، فقد استضافه التلفزيون الأردني في حديث مقتضب، طلبت خلاله المذيعة عبير الزبن أن يوجه رسالة مباشرة على الهواء، فقال “حطوا إيديكم في جيوبكم وادفعوا”.
وكان مجلس إدارة البنك العربي الذي يترأسه المصري قد قرر التبرع لوزارة الصحة الأردنية في معركتها ضد الفيروس بـ15 مليون دينار أردني. وكان البنك العربي قد دفع ثلاثة ملايين دينار. لكن المصري أعلن رفع المبلغ بقيمة 12 مليون دينار، ليكون البنك العربي”المتبرع الأكبر” حتى الآن لدعم جهود الدولة الأردنية في مكافحة الفي
روس.
ولاحقا، أفاد رجل الأعمال بأنه سيجري اتصالات مع معارفه وأصدقائه لحثهم على التبرع، رافضا التحدث عن تفاصيل اللجنة التي شُكلت مؤخرا لهذه المهمة، حيث يساعد رئيس الوزراء الأسبق عبد الكريم الكباريتي في مهمته كرئيس للجنة.
وكانت الحكومة قد شكلت صندوقا باسم”همة وطن” لجمع تبرعات القطاع الخاص وشكلت لجنة برئاسة الكباريتي لإدارته وأعلن محافظ البنك المركزي الدكتور زياد فريز أن اللجنة ستتولى الإشراف الكامل بعيدا عن الحكومة على جمع وإنفاق المبالغ المتبرع بها محليا، ملمحا لاتجاهين في الإنفاق قيد الدرس وهما شرائح “من لا دخل لهم والعمال” ومجهود وزارة الصحة.















































